الاثار العالمية

اغلاق مدينة بومبي ومدرج روما أمام الجمهور وسط خلافات عمالية

كولوسيوم روما (مدرج روما العملاق) في صورة التقطت يوم 18 ابريل نيسان 2014. تصوير: توني جنتايل – رويترز.
image
روما (رويترز) – أغلقت مدينة بومبي الأثرية أمام الجمهور صباح يوم الجمعة كما اغلق كولوسيوم روما (مدرج روما العملاق) مؤقتا يوم الخميس وسط خلاف بين وزارة الثقافة الايطالية والعاملين.

واضطر السائحون الراغبون في رؤية المدينة القديمة التي حفظت لفترة طويلة تحت الرماد البركاني أو المدرج حيث كان يتبارز المصارعون وهما اثنان من اكثر المواقع الاثرية شعبية في ايطاليا– الانتظار امام الموقعين بينما التقت نقابات العمال لمناقشة النقص في عدد العاملين والمتأخرات المزعومة في المدفوعات.

وشكلت ثلاث سنوات من التدهور ضغوطا أكبر على قدرة ايطاليا على حماية ثروة ثقافية هائلة عانت بالفعل من عقود من سوء الادارة والبيروقراطية.

ودشن وزير الثقافة داريو فرانتشيسكيني عملية اعادة تنظيم يقول انها ستجعل الادارة أحدث وأكثر فعالية لكن نقابات العمال تقول انها ستؤدي الى بلبلة ولن تنجح في حل مشكلة التمويل غير الكاف.

وانتقد فرانتشيسكيني الذي تتضمن اصلاحاته توظيف مديرين جدد للمتحف وتقديم اعفاءات ضريبية للمانحين لاسباب ثقافية الاغلاق المؤقت في بومبي.

وقال على تويتر “اجتماع آخر مفاجىء لنقابات العمال في بومبي ويصطف السائحون في الشمس. وهذه هي الطريقة لتدمير نقابات العمال وحقوق العاملين وبلدنا”.

واعيد فتح الموقعين بعد ساعات قلائل عندما انتهت اجتماعات نقابات العمال.

(اعداد أبو العلا حمدي للنشرة العربية- تحرير أحمد صبحي خليفة)

الاقسام

اعلانات