الاثار العربية المتاحف والمعارض

معرض الكتاب الصيفي.. نسمة من الكلمات

image
الدويش والعنزي في افتتاح المعرض
image
بعض إصدارات المجلس بطريقة برايل

 

معارض … ضمن مهرجان «صيفي ثقافي»

معرض الكتاب الصيفي.. نسمة من الكلمات

“>مهاب نصر –
افتتح صباح أمس، ضمن أنشطة «مهرجان صيفي ثقافي 10» الذي يقيمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، معرض الكتاب الصيفي بمجمع الأفنيوز. وحضر الافتتاح الأمين العام المساعد للمجلس د. بدر الدويش ومدير إدارة النشر بالمجلس منصور العنزي. تضمن المعرض أحدث إصدارات المجلس الوطني التي تشمل سلسلة عالم المعرفة وإبداعات عالمية ومجلة الفنون والثقافة العالمية وغيرها، كما تضمن قسماً خاصاً يمثل تجربة رائدة في طباعة بعض إصدارات المجلس بطريقة «برايل»، بالتعاون مع جمعية المكفوفين في الكويت.
ويأتي طرح مطبوعات المجلس الوطني في معرض الكتاب الصيفي بأسعار مخفضة تشجيعاً لترويج الكتاب، وحرصاً على أن يكون في متناول القدرة الشرائية للجمهور.
في كلمة له قال بدر الدويش على هامش افتتاح المعرض إن المجلس الوطني حريص على تشجيع المؤلفين والكتاب الكويتيين، حيث يقوم بعرض بعض أعمالهم. وقال الدويش إن فكرة إقامة معرض الكتاب في «المجمعات» تأتي تلبية لواقع كثافة الزائرين لها من مواطنين ومقيمين، كجزء من البرنامج التسويقي للكتاب، حيث يصبح أكثر قرباً من الجمهور. وأكد الدويش أن المجلس الوطني يضع في اهتمامه التسويق لأنشطته عبر الوسائط الحديثة و«السوشيال ميديا».
من جهة أخرى، قال الدويش إن معرض الكويت للكتاب (الذي يقام سنوياً بأرض المعارض بمنطقة مشرف) يشهد هذه الأيام التجهيزات الأخيرة له، حيث يقام في 18 من نوفمبر المقبل. وبسؤاله عن إمكان زيادة دور العرض والأنشطة المصاحبة، قال الدويش إن المجلس تحكمه المساحة المتاحة لصالات العرض الثلاث، ولكن هناك خطة إقامة مركز دائم لبيع الكتاب تابع للمجلس الوطني، إضافة إلى المراكز الثقافية التي يتم افتنتاحها قريبا مثل مركزي جابر الأحمد وعبدالله السالم وغيرهما.
يذكر أن المعرض الصيفي للكتاب سوف ينتقل إلى سوق شرق في 27 من الشهر الجاري.

الاقسام

اعلانات