المتاحف والمعارض

معرض دبي العقاري» يتوجه إلى مومباي في نوفمبر

image

«معرض دبي العقاري» يتوجه إلى مومباي في نوفمبر

يتوجه «معرض دبي العقاري» المتنقل بين عواصم العالم إلى مدينة مومباي الهندية في السادس من نوفمبر المقبل للترويج للمشاريع العقارية للشركات والأفراد في دبي.
ويقام المعرض الذي تنظمه شركة سومانسا للمعارض بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي الراعي الرئيسي للحدث في «مركز مومباي للمعارض» لمدة ثلاثة ايام حيث سيوفر للمستثمرين الهنود فرصا استثمارية عقارية مربحة في دبي ،خصوصاً بعد أن نجح المعرض في جذب اهتمام الأوساط التجارية والمالية في دولة الإمارات.

وأكد سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي في تصريح صحفي له امس أن الهند تمثل قوة اقتصادية وديموغرافية هائلة على المستوى العالمي ، وتشهد معدلات نمو عالية تسهم في زيادة معدل الطبقة متوسطة الدخل في المجتمع ما يعني بحث هذه الطبقة المتنامية عن وجهات استثمارية قريبة.

وتوقعت شركة سومانسا للمعارض ومقرها دبي في بيان صحفي صدر عنها امس أن يستقطب المعرض نحو 5000 من المشترين المحتملين وأكثر من 35 من المطورين عالميي المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يمثل المعرض منصة غير مسبوقة لعرض فرص الاستثمار العقاري الواسعة في دبي للمستثمرين والأفراد في الهند في ظل الازدهار الكبير الذي يشهده القطاع العقاري في دبي حيث باتت تمثل الوجهة المفضلة لكثير من المستثمرين العقاريين.
وأوضحت أن السوق العقارية في دبي تزخر بكثير من عوامل الجذب على رأسها عدم فرض ضريبة الأرباح الرأسمالية وضريبة الإيجار مما يسهم في جذب أعداد كبيرة من المشترين علاوة على توفر إجراءات توثيق وتسجيل تتسم بالسلاسة والشفافية والأمن والتنوع مع عدم فرض قيود على إعادة الأموال الرأسمالية إلى الوطن الأم.
وأشارت «سومانسا للمعارض» في بيانها إلى أن دبي وفقاً للتقارير والإحصاءات الرسمية تعد واحدة من أهم الوجهات العقارية أكثر تفضيلاً من قبل المستثمرين البريطانيين والهنود والباكستانيين.

وقالت إن معرض دبي العقاري في مومباي سيقدم التوجيه والإرشاد اللازمين للمشترين من الهند، كما سيعرض مئات المشاريع وآلاف الوحدات العقارية من شقق ومنازل متوسطة السعر إلى الفاخرة والفلل والعقارات الشاطئية والشقق المفروشة والعقارات التجارية. وسيقدم المطورون المشاركون ذوو الخبرة للمشترين المعلومات التي يحتاجون اليها حول التشريعات والتمويل واللوائح والقوانين المتعلقة بالعقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، كما سيوفر المعرض منصة ملائمة للمشترين لاستكشاف سوق العقارات في دبي عن كثب من خلال اتصالهم المباشر مع المطورين العارضين.

كما سيمثل المعرض وجهة فريدة للمستثمرين للوصول إلى المستشارين الماليين والوسطاء وبيوت الاستثمار وكذلك فهم أين وكيف يستثمرون ، استناداً إلى البيانات الاستثمارية لمحفظة كل عميل على حدة.

وترتبط الهند ودولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات تجارية منذ أمد طويل ويلاحظ من خلال تقارير دورية صادرة عن الدائرة ، أن عقارات دبي تحظى بجاذبية عالية في أوساط المستثمرين الهنود الذين يحتلون المرتبة الأولى من قائمة المستثمرين العقارين الأجانب في سوق دبي من حيث عدد الصفقات والقيمة الإجمالية الكلية.

وأوضح سلطان السويدي الشريك في شركة سومانسا للمعارض أن «معرض دبي العقاري» الذي نظم في لندن في يناير الماضي حقق مبيعات مرتفعة كان لها الأثر الإيجابي في سمعة السوق العقارية في دبي ، مما يعكس سمعة سوق دبي العقارية المرموقة في الخارج.
ولفت إلى أن الهند لديها أكثر من 14 ألف مليونير يبحثون باستمرار عن فرص استثمارية مجزية ، كما أن مومباي تمثل مركز العصب التجاري في الهند فهي بوتقة تنصهر فيها الثقافات المختلفة تشبه إلى حد كبير طبيعة مدينة دبي متعددة الثقافات، كما أنها تصنف كواحدة من المدن الست على مستوى العالم التي تحتوي على أكبر عدد من المليارديرات ، لذا كان من الطبيعي اختيار هذه المدينة لتصبح الوجهة المقبلة لمعرض دبي العقاري.
وتشمل قائمة العارضين كبريات الشركات المطورة البارزة في دبي من بينها إعمار العقارية ونخيل العقارية ودبي للعقارات وديار للتطوير العقاري وفالكون سيتي أوف وندرز والحمرا للتطوير العقاري وسيليكت جروب وتبيان للتطوير العقاري وميدان صبحا وداماك العقارية وجميرا للجولف ومدينة دبي الرياضية ومجموعة كليندينست وشركة تمليك لتحويل الملكية العقارية. (وام)

الاقسام

اعلانات