الاثار العالمية

تدشين معرض «ألوان السعودية» في ينبع.. تشجيع السياحة الداخلية

image
عرض صور توضح البعد الحضاري للمملكة
image
م. السليم يفتتح المعرض.. وفرصة لطلبة المدارس وهواة التصوير

 

فرصة للتصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام

تدشين معرض «ألوان السعودية» في ينبع.. تشجيع السياحة الداخلية

ينبع – محمد حمدان الصواب
دشن م. مساعد السليم محافظ ينبع أمس معرض ألوان السعودية ٢٠١٥ وذلك في حضور مدير هيئة السياحة والتراث الوطني سامر بن علي العنيني، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية وهواة التصوير في المملكة.

ويحتوي المعرض على صور توضح البعد الحضاري للمملكة العربية السعودية وما تتمتع به من مقومات ثقافية وتراثية وطبيعية.

وأكد م. السليم على أهمية دور المعرض وما يحتويه من صور تكشف عن ما تتمتع به المملكة من مقومات سياحية ممتازة، مشيرا إلى أن المعرض يعكس اهتمام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمناشط السياحية في محافظة ينبع، مشيدا في الوقت نفسه بجهود مدير هيئة السياحة بينبع سامر بن علي العنيني على جهوده في تنشيط السياحة في المحافظة.

وأوضح سامر بن علي العنيني في تصريحات بعد الافتتاح: أن الهيئة بدأت استعداداتها لإنجاح المعرض منذ أسابيع، مشيرا إلى أنه أحد أهم المشروعات الإستراتيجية التي تتميز بتعدد الأنشطة الموجهة لكافة الفئات الاجتماعية التي تسعى لاستقطاب المئات من الزوار والمهتمين بالشأن السياحي، وأضاف أن هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع عكفت خلال الفترة الماضية على وضع اللمسات الأخيرة مع الجهات ذات العلاقة بالمعرض، ووضعت خططا لاستقبال الزوار وهواة التصوير والاطلاع على المواقع السياحية التي تتميز بها المملكة في كافة مناطقها.

وأكد أن الهيئة ستعمل خلال الأسبوع الجاري على تنظم زيارات طلابية إلى معرض ألوان السعودية ٢٠١٥ بالتعاون مع إدارة التعليم في المحافظة، مشيرا إلى أن تلك الزيارات للطلاب تمت مناقشتها مع مدير التعليم بمحافظة ينبع محمد بن عبدالله العقيبي، والذي شدد على أهمية المعرض الذي سيستمر لعدة أيام.

من جانبه، أوضح مدير تعليم محافظة ينبع محمد بن عبدالله العقيبي، أن المعرض يحمل أهمية لشباب المحافظة من خلال اطلاعهم على النشاطات السياحية، وما تتمتع به المملكة من مناطق سياحية وأثرية، وأضاف أن أهمية المعرض تكمن في أن صغار السن من طلاب المدارس سيطلعون على محتويات المعرض بما فيها الصور السياحية التي تجسد ما تحظى به مناطق المملكة من مقومات سياحية راقية وتجذب السائح السعودي إلى السياحة الداخلية لاسيما في ظل توافر كل المتطلبات السياحية فيها، وقال إنه وبالتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني في محافظة ينبع ناقشنا تنظيم جولات لطلاب المدارس للاطلاع على معرض الصور وما يحتويه من صور للسياحة السعودية وإعطاءهم نبذة مختصرة عن ما يحتويه المعرض الذي تجري فعالياته في محافظة ينبع، ويهدف ألوان السعودية إلى تعزيز دور التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام لإبراز المقومات السياحية في المملكة بهدف توفير صور احترافية عن السياحة ومقوماتها في المملكة، ودعم المواهب والتوعية بالسياحة والتراث، وأهمية توثيقها لتعزيز الانتماء الوطني بالإضافة إلى تكوين قاعدة لفنون التصوير الفوتغرافي والأفلام المصورة عن المملكة.

 

الاقسام

اعلانات