المتاحف والمعارض

انطلاق معرض «استثمر في السعودية» في واشنطن

image

 

أُقيم في واشنطن على هامش “المنتدى السعودي – الأميركي للاستثمار 2015” معرض “إستثمر في السعودية” الذي يهدف إلى عرض منتجات الشركات السعودية وخدماتها أمام الشركات الأميركية.
وذكرت “وكالة الأنباء السعودية” (واس) أن المعرض الذي يتزامن مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى الولايات المتحدة، يروج لفرص الاستثمار في المملكة بالتعاون مع الجهات الحكومية كافة ومؤسسات القطاع الخاص.
وأشار أحد المشاركين في المعرض إلى أن “إستثمر في السعودية هو فرصة لتعريف الراغبين بالفرص الاستثمارية لدى الشركات الصناعية والتجارية في المملكة، كما يعكس النشاط الإيجابي للاقتصاد السعودي وزيادة نشاط الصادرات من المنتجات غير النفطية”.
ويعد المعرض الذي تستضيف العاصمة الأميركية نسخته الـ10 والذي أطلقته “الهيئة العامة للاستثمار” من الرياض مطلع العام الماضي 2014، أحد الفاعليات الرئيسية لـ “المنتدى السعودي – الأميركي للاستثمار”. واستضافته مدن وعواصم عالمية عدة منذ انطلاقه، إذ مر بالرياض وطوكيو وبكين ولندن وباريس ومدريد ودبي وسانت بيترسبرغ ليحط رحاله في واشنطن.
أم الشركات المشاركة في المعرض، فهي: “أرامكو السعودية” و”سابك” و”الهيئة الملكية بالجبيل وينبع” و”المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة” و”شركة المياه الوطنية” و”هيئة المدن الاقتصادية” و”صندوق التنمية الصناعية” و”البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية” و”صدارة” و”شركة التعدين العربية السعودية” (معادن) و”هيئة المدن الصناعية” و”مناطق التقنية” (مدن) و”مجموعة كيان” و”الهيئة العامة للاستثمار” و”هيئة تنمية الصادرات” .
ويضم “إستثمر في السعودية” أيضاً عدداً من أبرز الشركات المصدرة منها شركة “الفنار” وشركة “المصنع الوطني لصناعة البلاستيك”، وشركة “الإلكترونيات المتقدمة” و”الخريف للصناعات” و”مجموعة شركات الزامل” و”مجموعة السريع”، وشركة “كيمانول” و”الخزف السعودي”.

 

الاقسام

اعلانات