المتاحف والمعارض

33 شركة هندية تشارك في معرض “إنتيكسبو مصر” للمنسوجات

image

 

القاهرة – أ ش أ

تشارك 33 شركة هندية في الدورة الثالثة للمعرض الهندي للمنسوجات في مصر (إنتيكسبو مصر) والذي يأتي ضمن فاعليات معرض (كايرو فاشون آند تكس) الذي يقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر المقبل.

وذكر بيان لسفارة الهند بالقاهرة اليوم الجمعة أن معرض (إنتيكسبو) يهدف إلى زيادة حجم التعاون بين الشركات الهندية ونظيرتها المصرية، ودعم التجارة بين البلدين، لاسيما في ظل النمو المتسارع الذي يشهده قطاع المنسوجات، ويشارك مجلس ترويج صادرات المنسوجات الصناعية والرايون الهندي، بالتعاون مع سفارة الهند بمصر والغرفة التجارية بالقاهرة في تنظيم المعرض.

وبلغت صادرات الهند إلى مصر من المنسوجات والملابس 360 مليون دولار في عام 2014-2015، ومثلت المنسوجات اليدوية غالبية المنتجات وبلغت قيمتها 179 مليون دولار، يليها القطن بقيمة 167 مليون دولار، والملابس الجاهزة بقيمة 9 مليون دولار والسجاد بقيمة 3 مليون دولار.

يشار إلى أن قيمة مبيعات قطاع المنسوجات والملابس الهندية تبلغ 110 مليارات دولار، منها صادرات بحوالي 40 مليار دولار، حيث تعد الهند ثاني أكبر منتج للألياف الصناعية والأقمشة القطنية والحرير في العالم.

الاقسام

اعلانات