الاثار العربية المتاحف والمعارض

وزير الآثار يفتتح معرض عصر بناة الأهرامات باليابان

image

افتتح وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي, مساء أمس الخميس, معرض الآثار المصرية “عصر بناة الأهرام” المقام بالعاصمة اليابانية طوكيو, بحضور السفير المصري باليابان إسماعيل خيرت, وعالم الآثار الياباني الدكتور يوشيمورا وعدد من الشخصيات البارزة.

وأعرب وزير الآثار -في بيان أصدرته الوزارة اليوم الجمعة- عن كامل ثقته بأن يشهد المعرض نجاحا كبيرا يتناسب مع القيمة الفنية المتميزة للقطع المعروضة من روائع فنون عصر بناة الأهرام, مؤكدا أن إقامة هذا المعرض باليابان دليل على عمق العلاقات بين البلدين خاصة في مجال الاثار, ما يتجلى في عدد من المشاريع الكبيرة لعل أهمها مشروع المتحف المصري الكبير الذي يعد أكبر مشروع ثقافي على مستوى العالم في العصر الحديث, وكذلك مشروع ترميم وإعادة بناء مركب خوفو الثانية.

بدوره, دعا السفير إسماعيل خيرت -في كلمته أثناء الافتتاح- اليابانيين لزيارة مصر بلد الحضارات, كما توجه بالشكر لممولي المعرض وكل من ساهم في خروجه إلى النور.

يذكر أن معرض عصر بناة الأهرام في طوكيو يضم 120 قطعة أثرية مصرية تغطي فترة تاريخية من أهم فترات التاريخ المصري القديم منذ القرن ال 28 وحتى القرن ال 22 ق.م, التي اتسمت بالاستقرار السياسي والرقي الحضاري, الأمر الذي ساهم بدوره في تقدم شتى أنواع الفنون المختلفة خاصة النحت والنقش ويجوب المعرض 8 مدن يابانية لمدة 25 شهرا.

 

الاقسام

اعلانات