المتاحف والمعارض

وزير الآثار: منطقة كرانيس في الفيوم تحولت إلى متحف مفتوح

image

 

قال وزير الآثار ممدوح الدماطي، اليوم الأحد، إن مشروع تطوير منطقة كرانيس بالفيوم حول تلك المنطقة إلى متحف مفتوح، الأمر الذي يأتي في إطار خطة الوزارة لكسب مواقع أثرية جديدة، ما يساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأشار الدماطي، في تصريح صحفي، إلى أنه تم تمويل المشروع عن طريق المنحة المقدمة من السفارة الأمريكية للحفاظ على الثقافة، وهي مسابقة يتم تنفيذها كل عام على مستوى العالم لتمويل أحد المشروعات الكبرى، لافتًا إلى أن هذه المنحة فاز بها هذا العام مشروع تطوير منطقة أبيدوس الذي سيتم البدء فيه قبل نهاية هذا العام.

وأوضح أنه سيتم تنظيم احتفالية غدًا بمناسبة الانتهاء من مشروع تطوير المنطقة، بحضور السفير الأمريكي بالقاهرة، ستيفين بيكروفت، وعدد من الشخصيات المهمة.

ومن جانبها، قالت مدير عام المكتب الفني بالوزارة نشوى جابر، إن الاحتفالية ستشهد عرض مجموعة من الصور تستعرض أعمال التطوير بالموقع ومراحل العمل المختلفة منذ بدايته وحتى الانتهاء منه، إضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن مدينة الفيوم بعنوان “نبذة عن المدينة المفقودة”.

وأعربت مدير عام المشروع، أجنشكا دوجروليسكا، عن سعادتها بالانتهاء من جميع مراحل العمل المختلفة، مشيدة بالمجهود الذي بذلته وزارة الآثار لتذليل أية عقبات لإنجاز المشروع على أكمل وجه.

الاقسام

اعلانات