الاثار العربية المتاحف والمعارض

انطلاق معرض ومؤتمر “ترانس فور” 24 مايو

image

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء
100 مليار دولار استثمارات النقل الخليجية خلال 5 سنوات
آل خليفة: قطاع النقل يعد الشريان التنموي للدول
المسند: نتوقع حضور رؤساء ومدراء 300 شركة عالمية
انطلاق معرض ومؤتمر “ترانس فور” 24 مايو
كتب ـ عاطف الجبالي:

كشفت وزارة المواصلات أمس عن تفاصيل النسخة الثالثة من معرض ومؤتمر قطر الدولي للنقل والسكك الحديدية والخدمات اللوجستية “ترانس فور”، المقرر إقامته في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في 24 مايو 2016، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الداخلية.

وأكد السيد حمد آل خليفة مدير إدارة تراخيص النقل البري في وزارة المواصلات، على أهمية معرض ومؤتمر قطر الدولي للنقل والسكك الحديدية والخدمات اللوجستية ترانس فور الذي تنظمه وزارة المواصلات بالتعاون مع مجموعة البيداء للأعمال وأهمية قطاع النقل الذي يحظى برعاية ودعم كبيرين من قبل الدولة، لافتا إلى أن قطاع النقل يعد الشريان التنموي لأية دولة، ويعكس حجم الاستثمارات الضخمة فيها.

وقال في كلمته خلال المؤتمر: “وزارة المواصلات تعمل جاهدة على تطوير هذا القطاع في كافة المجالات لذلك فإن معرض ومؤتمر ترانس فور سيشكل منصة مهمة للشركات والمؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية للاطلاع على الخطط الحالية والمستقبلية لدولة قطر في قطاع النقل والشحن والخدمات اللوجستية، وتسليط الضوء على أحدث التقنيات والأنظمة والحلول والمنتجات والخدمات المصاحبة لقطاع النقل البحري والبري والجوي وخدمات الشحن اللوجستي، بما في ذلك تقنيات إدارة مخازن الشحن والتغليف، وقطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها في مجال النقل والمواصلات والخدمات اللوجستية”.

من جانبه أكد المهندس علي عبدالله المسند رئيس مجلس إدارة مجموعة البيداء المنظمة للمعرض أن العمل جار للخروج بنسخة مميزة من معرض ترانس 4 تتناسب من حيث المحتوى والقيمة، والنتائج مع اسم وسمعة قطر في المحافل الدولية والعالمية، موجها الشكر لمعالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الداخلية لرعايته الكريمة لمعرض ترانس 4 في نسخته الثالثة، ولسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات لدعمه معرض تراس 4 في دورته السابقة والحالية، مبينا أن هذا الدعم الذي خرج عن نطاق الدعم التقليدي الذي يمكن أن تمنحه جهة حكومية لشركة من القطاع الخاص حيث أصبح دعما فنيا ولوجستيا.

وأوضح أن تنظيم معرض ترانس فور يعد بمثابة ملتقى للمعنيين والمهتمين للاطلاع على آخر المستجدات وما أحرزته دول العالم من تقدم تكنولوجي لتطوير قطاعات بهذه الأهمية، فضلا عن كونه منصة لتبادل الأفكار والخبرات بين المنتجين وأصحاب القرار والخبراء.

ولفت إلى أن رؤساء ومدراء أكثر من 300 شركة عالمية تمثل 20 دولة ستشارك في المعرض القادم الذي سيشهد عقد مؤتمر مصاحب والذي سيكون تقليداً يلتزم به لتحقيق هدف مزدوج في الترويج وعقد الاتفاقيات وتبادل الخبرات.

وأشار المسند إلى الأهمية الكبرى التي بات يمثلها قطاع النقل بالنسبة لدول مجلس التعاون بشكل عام ولدولة قطر على وجه الخصوص، مبينا أنه يكفي الإشارة إلى أن الاستثمارات المتوقع ضخها خلال السنوات الخمس القادمة بدول مجلس التعاون تصل إلى 100 مليار دولار.

ضخ استثمارات كبيرة

ولفت إلى أن قطر أولت قطاع البنية التحتية أهمية خاصة من خلال تخصيص نحو 54% من إجمالي النفقات الرأسمالية في موازنة 2013/ 2014 لقطاع البنية التحتية فقط، مؤكداً أهمية كل من مشروع سكك حديد قطر “الريل” ومطار حمد الدولي وميناء الدوحة الجديد، والتي ستفتح المجال لإقامة وظهور مشروعات جانبية جديدة تفتح أفاقا جديدة لفرص عمل وصناعات ومشروعات أخرى تجعل من تنظيم معرض ترانس 4 أمرا هاما حيث يأمل له أن يحقق طموحات جميع الأجهزة والهيئات المعنية .

وأكد المسند، في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي، أن قطاع النقل والخدمات اللوجستية قطاع كبير ومتنوع في النقل البري والبحري والجوي والسكك الحديدية والموانئ وان الاطلاع على الجديد في هذه المجالات يجعل من المعرض منصة للمشاركة والاستفادة من الفرص المتاحة وتوقيع الصفقات التي ستكون بحجم القطاع وسيعلن عنها بعد المعرض.

 

الاقسام

اعلانات