المتاحف والمعارض

22 دولة عربية وأجنبية في معرض بغداد الدولي

image

22 دولة عربية وأجنبية في معرض بغداد الدولي
معرض بغداد الدولي
بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني، أمس السبت، أن 22 دولة عربية وأجنبية و590 شركة ستشارك بمعرض بغداد، مبينا أن المعرض فرصة للشركات للتحقيق أرباح عبر البيع المباشر والاستثمار.
وقال السوداني في كلمته له ألقاها بمناسبة الانتهاء من تحضيرات معرض بغداد الدولي، إن «22 دولة عربية وأجنبية و590 شركة ستشارك بمعرض بغداد، بينها روسيا وألمانيا واليابان وايطاليا وإيران ومصر وسوريا وتونس ولبنان»، موضحا أن «أكثر 590 شركة عراقية وأجنبية ستشارك بالمعرض».
وأوضح السوداني، أن «المساحة المغلقة التي حجزتها الشركات بلغت أكثر من 26 ألف متر مربع، في حين لغت المساحات المكشوفة المحجوزة أكثر من 4000 متر مربع».
وقال أن «حجم المشاركة في المعرض هو رسالة تثبت أن الدولة تمد جسور التعاون مع باقي دول العالم».
وتابع السوداني، أن «معرض بغداد الدولي، هو فرصة مهمة للشركات الأجنبية والعربية لعرض آخر ما توصلت إليه من تكنولوجيا لغرض الاستثمار واعمار، خاصة بعد تعديل قانون الاستثمار العراقي»، مبينا أن «الشركات ستحصل على أرباح، من خلال البيع المباشر، فضلا عن فتح آفاق للتعاون بين الشركات والمؤسسات العراقية».
من جانبه، قال مدير المعرض جاسم محمد عباس العامري، إن «هذه السنة ستكون متميزة من حيث مشاركة الدول والشركات العلمية»، لافتا الى «إدخال الدليل الالكتروني لأول مرة، وهو يوفر إمكانية الحجز للشركات في أي قاعة».
وكان وزير التجارة وكالة المهندس محمد شياع السوداني أكد، أول من أمس الجمعة استكمال جميع التحضيرات اللازمة لاستقبال الدول والشركات المشاركة في معرض بغداد الدولي.

 

الاقسام

اعلانات