المتاحف والمعارض

معرض رسومات بالحرق على الخشب

image

 

معرض رسومات بالحرق على الخشب
أبوظبي – سكاي نيوز عربية
حول رجل معمله المنزلي إلى معرض مفتوح لإبداعاته في الرسم بالحرق على الخشب. ويعمل الرجل في وظيفة فني معمل في مستشفى بقطاع غزة لكنه يشغل أوقات فراغه بابتكار أعمال فنية بالحرق على الخشب.
وقال فني المعامل الفلسطيني محمد الشريف الذي كان قد بدأ أولا بالرسم باستخدام الزيت، إن فن الرسم على الخشب الذي يبدعه يتأثر بالطبيعة وإن الألوان تعكس درجات ألوان الأرض.

وأوضح “الألوان اللون البني والدرجات البني هو من لون الأرض ودرجات لون الأرض من الطين للرمل موجودة بألوان الحرق، فأحببت هذه الهواية للتمسك بالأرض والارتباط والإنتماء للأرض فأحببت هذه الهواية وحاولت أن أنميها”.

ويستغرق عمل مجرد قطعة واحدة من هذا النوع الفني وقتا طويلا، ويخصص الشريف ساعات من يومه لهذه الهواية. كما أن منحوتاته مستوحاة من التاريخ الفلسطيني والأحداث السياسية الفلسطينية.

ولم تعرض أعماله في أي معارض لكن منزله مفتوح للزوار للحضور ومشاهدة إبداعاته. ومن بين هؤلاء الزوار رجل من غزة يدعى عزيز عبد الرحمن.

ويقول عبد الرحمن “يستحضر فنه القضايا التي نعيشها كقضية الانتفاضة والتراث الشعبي الفلسطيني وقضية العودة لفلسطين، ونالت لوحاته إعجاب الجميع”.

ويمكن تصميم هذه الأعمال الفنية أيضا على مواد أخرى مثل الجلد. وبسبب انقطاع الكهرباء في قطاع غزة ينفذ الشريف معظم أعماله عن طريق تسخين أداة بواسطة أسطوانة غاز. وعندما تتوافر الكهرباء يستخدم أداة لحام المعادن.

ويرغب الشريف البالغ من العمر 50 عاما في بيع أعماله لكنه يقول إنه استثمر الكثير جدا من وقته وطاقته في أعماله ويجد من الصعب عليه التخلي عنها.

الاقسام

اعلانات