المتاحف والمعارض

متحف البحرين، يجمع عالم الفن في مهرجان «الطعام ثقافة»

image image

 
مازال مهرجان «الطعام ثقافة» يعزز التبادل الثقافي ما بين عالم الفن وعالم الطبخ، عبر فعالياته في متحف البحرين الوطني، والتي تجمع فنانين وطهاة من كافة المدارس والمطابخ العربية والأجنبية، وسيقدم المهرجان في ختامه كتاباً يجمع وصفات الطهاة وأعمال الفنانين، يدشن خلال معرض البحرين الدولي للكتاب في مارس 2016.
وقد جمع المهرجان في أسبوعه الأول، كلاً من الفنانة التشكيلية «راما الحسيني» التي قدمت جدارية حملت في داخلها عناصر بصرية مختلفة، من وحي شخصية المرأة العربية، والشيف «عائشة العريفي» جاءت الأطباق والأعمال الفنية تحمل طابع «الأم وتعزيز مكانة المرأة العربية»؛ فيما تذوق جمهور المهرجان ثلاثة أطباق قدمتها الشيف عائشة العريفي، جمعت خلالها ثلاثة مطابخ عربية متميزة، هي: الخليجية، الشامية، والمغربية.
وسيجمع المهرجان في جزئه الأول الفنانين والطهاة المعروفين على مستوى العالم، كالشيف «مايكل سانغ كيو لي»، والفنان «عادل العباسي»، والشيف «سوزي المصراتي»، والفنانة التشكيلية «مياسة السويدي».
وفي جزئه الثاني، يقدم مهرجان «الطعام ثقافة» سلسلة محاضرات تمتد على مدى شهرين في قاعة محاضرات متحف البحرين الوطني.
كما سيضم مهرجان «الطعام ثقافة» عروضاً لأفلام متنوعة في قاعة محاضرات متحف البحرين الوطني، سيكون آخرها عرضاً لفيلم جولي وجوليا.

الاقسام

اعلانات