المتاحف والمعارض

معرض القاهرة الدولي.. «كومبليت»

image

 

واصل معرض القاهرة الدولي في دورته الـ 49 جذب المواطنين من مختلف أنحاء الجمهورية، شهد المعرض إقبالا كبيرا بسبب التخفيضات والخصومات التي أعلنت عنها الشركات، فما بين أجهزة منزلية وأدوات كهربائية ومفروشات وملابس تنوعت السلع التي يشتريها المواطنون.

وأكد عدد من زوار المعرض أنهم ينتظرونه كل عام للتعرف على منتجات الدول المختلفة ومقارنتها بالمنتجات المصرية، حيث تشارك 300 شركة مصرية بدورة هذا العام بجانب أجنحة لـ 12 دولة هي الكويت وإندونيسيا والسودان وباكستان وكينيا ولبنان وتوجو وسيريلانكا والجزائر والصين والعراق والهند ضيف الشرف.

في البداية قال عبد الحميد سيف، أخصائي تحاليل طبية، إنه وأسرته يأتون إلى المعرض كل عام ويقومون بأكثر من زيارة، مشيرا إلى أنه يتم عرض منتجات متعددة بأسعار مخفضة للغاية تقل عن نظيرتها الموجودة بالأسواق في الأوقات العادية بما يقارب الـ 30 %.

وأشار إلى أن المعرض يشهد هذا العام إجراء مسابقات وسحب على سيارة مع منح هدايا على فواتير الشراء وهو ما يحدث للمرة الأولى وذلك بسبب رغبة الشركات المشاركة في زيادة مبيعاتها خلال أيام المعرض لتنشيط حركة التجارة.

فيما قال أحمد هاشم، طالب بكلية الهندسة جامعة القاهرة، إنه جاء إلى المعرض من أجل شراء هدية عيد الأم لوالدته، حيث إن الأسعار فى المعرض أرخص كثيرا من الموجودة بالخارج، ونسبة التخفيضات تصل إلى 30 % على الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية.

أما المفروشات والسجاد فحدث ولا حرج، حيث إن سعر السجادة يصل إلى 150 جنيها وهو ما يعنى أن نسبة الخصم تعدت الـ 60 % وهو ما لا يمكن أن نجده في أكبر المحال التجارية خارج المعرض.

أما أمينة محمد، موظفة، فقالت إنها لأول مرة تأتى معرض القاهرة الدولي بعد نصائح جيرانها وأصدقائها، خاصة لتجهيز ابنتها، مشيرة إلى أن أسعار الأجهزة الكهربائية والملابس والسجاد أقل بكثير جدا من الأسواق الخارجية في ظل موجة الغلاء وجشع بعض تجار التجزئة واستغلال ارتفاع سعر الدولار كحجة ثابتة ومبرر لزيادة الأسعار بطريقة غير منطقية.

وقال عادل السيد، بائع بأحد معارض الأدوات المنزلية، إن مدة المعرض العام الحالي 10 أيام فقط وهو ما تسبب في حالة الزحام الشديدة منذ بداية المعرض، مطالبا وزارة الصناعة بمد المعرض لأسبوع آخر حتى يتمكن المواطنون من شراء كل ما يلزمهم ويتمكنوا هم أيضا من بيع البضائع المعروضة، مشيرا إلى أنه رغم أن عدد العارضين خلال العام الحالي أقل من الأعوام السابقة إلا أن نسبة البيع مرتفعة.

واتفق معه في الرأي أحمد عبد الرحمن، بائع بمعرض بيع أدوات بلاستيكية، إن حركة البيع مرتفعة رغم قلة عدد المعارض مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن المواطنين يشترون دون فصال لأنهم على دراية أن هناك تخفيضات كبيرة لن يجدوها في المحال بالخارج بعد انتهاء وقت المعرض.

وأكدت المهندسة نجلاء عبد الحفيظ، مدير عام أحد معارض المنسوجات، أن كبرى الشركات تنتظر معرض سوق القاهرة الدولي سنويا لإحداث طفرة في حجم المبيعات وتتنافس فيما بينها ما يؤدى في النهاية لخدمة وصالح المستهلك أولا بأسعار مناسبة.

وأوضحت أن أسعار بعض المنتجات تبدأ من 180 قرشا وبجودة فائقة ومنتجات مصرية 100% وجديدة ومتميزة بتصميمات مبتكرة، وأسعار أخرى متفاوتة تناسب محدودي الدخل وجميع الطبقات، مطالبة بتكثيف الدعاية للمعرض لتنشيط التجارة الداخلية ما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

الاقسام

اعلانات