المتاحف والمعارض

معرض «ارتولجي» يجسد الدور الحضاري للمملكة الأمير بدر بن عبدالمحسن مفتتحاً المعرض

image
أكثر من 400 لوحة مشاركة في المعرض
image
الأمير بدر بن عبدالمحسن مفتتحاً المعرض

 

بجامعة الفيصل.. «اليوم» للرجال و«غداً» للعائلات

بدر بن عبدالمحسن: معرض «ارتولجي» يجسد الدور الحضاري للمملكة
الرياض– محمد الحيدر
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن معرض “ارتولجي” للفنون مساء أمس بجامعة الفيصل بحي المعذر بالرياض. وكان في استقبال سموه د. محمد بن علي آل هيازع رئيس جامعة الفيصل بالرياض عضو مجلس الشورى، وصاحبة السمو الملكي الأميرة د. مها بنت مشاري بن عبدالعزيز وكيلة جامعة “الفيصل” للتطوير والعلاقات الخارجية، وعدد من القيادات في الجامعة.

واطلع سموه في جولة شاملة على المعرض الذي عرض فيه أكثر من 400 لوحة مشاركة تم تقييمها من قبل اللجنة المنظمة، إضافة إلى عروض حية وورش عمل أبرزت الفنون والمهارات لدى الفنانين والفنانات.

وعبر سمو الأمير بدر بن عبدالمحسن عن سعادته بزيارة جامعة الفيصل، وقال: “ما شاهدته من فنون شيء عظيم ومفرح، وبدون شك هذا المعرض يجسد الدور الحضاري للمملكة، فكل مبدع بالفنون التشكيلية أو في الموسيقى أو الشعر أو الرواية، هو يعطي بعداً حضارياً للمملكة، والرسم التشكيلي له تاريخ كبير وله فنانون معروفون، ونطمح للمزيد ولفت نظري من خلال الأعمال أنها أفكار متنوعة ذات بعد فكري جديد، بمعنى أنها ليست مكررة”.

من جهته أعرب آل هيازع عن شكره وتقديره لتشريف الأمير بدر بن عبدالمحسن للجامعة وافتتاحه المعرض، وقال إن المعرض يهدف إلى دعم جميع فئات المجتمع من طلاب وطالبات وفنانين وفنانات وتحفيزهم على إظهار مواهبهم وإبرازها وتنمية حس الإبداع لديهم. وتطوير المهارات من خلال ورش العمل والعروض الحية وتعزيز التواصل بين أبناء المجتمع بما ينمي الحس الفني.

من ناحيته، قال د. صالح الصالحي وهو أحد زوار المعرض إن معرض الأرتولوجي بجامعة الفيصل نموذج متميز للفن العصري الحديث من ناحية الإخراج والتنظيم، و”لعل وجود عدد كبير من الفنانين الشباب المتميزين دليل على وجود الطاقة الكامنة للإبداع والتميز لشبابنا، والتنوع في الأعمال المعروضة يعد تميزاً بحد ذاته”، مقدماً شكره لنادي الطلبة بجامعة الفيصل على التنظيم الرائع وكذلك قيادات الجامعة على التميز باحتضان الإبداع والمبدعين”. فيما قالت الفنانة التشكيلية تهاني المحمود إن طريقة عرض أعمال المعرض جاء لافتاً ببساطته، والمشاركون فيه أظهروا روح الشباب والتميز معتبرة مشاركتها فرصة للالتقاء ب 200 فنان وفنانة”.

يذكر أن المعرض يقام في بهو جامعة الفيصل ويفتح أبوابه للزوار من الساعة الرابعة مساء وحتى الحادية عشرة مساء وخصص اليوم الجمعة للزوار من فئة الرجال ويوم غد السبت للعائلات.

 

الاقسام

اعلانات