المتاحف والمعارض

أكثر من 270 ألف زائر لمعرض أبوظبي للكتاب ومبيعات بنحو 25 مليون درهم

image

 

(رويترز) – أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي أسدل الستار على دورته السادسة والعشرين يوم الثلاثاء استقبل أكثر من 270 ألف زائر على مدى أسبوع وبلغت قيمة المبيعات نحو 25 مليون درهم إماراتي.

وأقيم معرض هذا العام في الفترة من 27 أبريل نيسان إلى الثالث من مايو أيار بمركز أبوظبي للمعارض. وحلت إيطاليا ضيف شرف هذه الدورة.

وقال عبد الله ماجد آل علي مدير إدارة المكتبات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن “هذه الدورة من المعرض كانت ملفتة ومتميزة على الأصعدة كافة وشارك فيها 1261 عارضا من 63 دولة من مختلف أنحاء العالم عرضت أفضل النتاجات الأدبية والفكرية والثقافية والعلمية والاقتصادية وشتى أنواع العلوم والمعارف.”

وأضاف أن المعرض “استقطب ما يزيد عن 272320 زائر من جمهور القراءة والشعر والأدب والثقافة بمختلف جوانبها والفئات العمرية خاصة مع تنظيم أنشطة وفعاليات غنية تنتمي لمختلف الثقافات والحضارات.”

وكانت الهيئة قدرت عدد المتوافدين على المعرض في الدورة السابقة بنحو 265 ألف زائر.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات يوم الأربعاء أن عدد عناوين الكتب المشاركة بالمعرض بلغت حوالي 500 ألف عنوان بثلاثين لغة. وقدرت قيمة مبيعاته بنحو 25 مليون درهم إماراتي (نحو 6.8 مليون دولار).

وفي ختام المعرض أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اختيار الصين ضيف شرف الدورة السابعة والعشرين في 2017.

(الدولار = 3.6726 درهم إماراتي)

(تغطية صحفية للنشرة العربية سامح الخطيب – تحرير أحمد حسن)

الاقسام

اعلانات