المتاحف والمعارض

متحف عجمان يحتفل باليوبيل الفضي

image

احتفل متحف عجمان باليوبيل الفضي لافتتاحه، من خلال إقامة العديد من الأنشطة في المتحف للجمهور، ومشاركة المتحف بالفعاليات التي تنظمها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة واليوم العالمي للمتاحف.
وقام فريق «دائرة التنمية السياحية في عجمان» بالتعاون مع متحف عجمان بإحياء مناسبة مرور 25 عاماً على افتتاح المتحف، ووفر المتحف دخولا مجانيا للمقيمين والزوار الذين حضروا الاحتفال وبلغ عددهم أكثر من 3000 شخص طوال يوم الاحتفالية، كما تم إقامة عروض الرقصات الشعبية، وعروض الطهي الحي للمأكولات الشعبية التقليدية، إضافة للمسابقات التي أقيمت وشارك بها تواجد غفير من مختلف الجنسيات.
يعرض المتحف نماذج ومقتنيات من القطع الأثرية القديمة التي تعود لفترة ما قبل الميلاد التي وجدت في إمارة عجمان، إضافة للتحف والهدايا والوثائق التاريخية والصناعات التقليدية، وكذلك الصور والخرائط التي تصور طريقة الحياة في الماضي. كما يقدم المتحف للزوار صور عن طبيعة وأسلوب الحياة في الإمارات قبل مرحلة اكتشاف النفط.

وقال فيصل النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: نشارك المواطنين والمقيمين في الإمارة ومتحف عجمان احتفاليته باليوبيل الفضي، فمتحف عجمان واحد من أهم مناطق الجذب الرئيسية للسيا

الاقسام

اعلانات