الاثار العالمية

حرائق كاليفورنيا تدمر 34 منزلا وتجبر 350 شخصا على الفرار

image

 

(رويترز) – جاهد رجال الإطفاء يوم الخميس في محاولة احتواء حرائق غابات أجبرت مئات على الفرار من منازلهم والتهمت عشرات المنازل قرب الساحل في وسط كاليفورنيا.

وقال مسؤولون إن رجال الإطفاء سيطروا على عشرة بالمئة من حريق أطلق عليه اسم (حريق سوبرانيس) لكن ألسنة اللهب تهدد نحو ألفي عقار بعد أن دمرت 34 منزلا وعشرة مباني ملحقة بين منطقة (بيج سور) وبلدة (كارمل باي ذا سي) منذ اندلاعها يوم الجمعة.

وامتدت النيران عبر أشجار البلوط والأعشاب الطويلة والأشجار التي ضربها الجفاف لتجتاح 23500 فدان على مشارف غابة لوس بادريس حيث تم إجلاء 350 شخصا وفقا لما أورده مسؤولو الإطفاء.

وقد يتوقف عمل نحو 3500 عامل إطفاء بسبب الطقس الحار العاصف يوم الخميس.

وتوفي سائق جرافة يساعد في إخماد الحريق يوم الثلاثاء عندما انقلبت جرافته. وقال مسؤولون إن جرافة ثانية انقلبت أيضا أثناء مكافحتها ألسنة اللهب لكن سائقها لم يصب بأذى.

وعلى بعد حوالي 480 كيلومترا إلى الجنوب تمكن عاملو الإطفاء من تحقيق تقدم مطرد في احتواء حريق يستعر في منطقة وعرة تعاني جفافا إلى الشمال من لوس انجليس.

ويشارك في جهود إطفاء هذا الحريق الذي يطلق عليه اسم (حريق ساند) في غابة أنجليس الوطنية حوالي 3000 عامل.

ودمر ذلك الحريق 18 منزلا.

وفي مقاطعة لوس انجليس لقي رجل حتفه في حريق ساند وعثر على جثته يوم السبت الماضي داخل سيارة التهمتها النيران على طريق لمرور السيارات.

(إعداد لبنى صبري للنشرة العربية – تحرير أمل أبو السعود)

الاقسام

اعلانات