المتاحف والمعارض

معرض جدة للكتاب يوسع نطاق المشاركة لـ27 دولة

img_5131
مكة – جدة
رأس محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب الأمير مشعل بن ماجد، بمقر المحافظة أمس الاجتماع الأول للجنة لبحث الاستعدادات والأعمال المنوطة بالقطاعات الحكومية والأهلية والخدمية لانطلاق المعرض في نسخته الثانية خلال الفترة من 15-25 ديسمبر 2016 على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية

فيما أكدت إدارة المعرض دور الجهات المشاركة في إخراج هذا الحدث تحت إشراف محافظة جدة بالصورة التي تليق بمستوى الرسالة والأهداف التي يقدمها، مشيرة إلى زيادة دور النشر من 440 دار نشر إلى 500 دار، ورفع سقف الدول المشاركة من 21 دولة إلى 27 دولة خليجية وعربية وإسلامية وعالمية.

وأوضحت أن المعرض في نسخته الثانية لهذا العام يشهد مزيدا من التجديد والتنوع في الإثراء المعرفي ونشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بما ينمي معارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به لإثراء الحركة الفكرية والمعرفية والاهتمام بالأدب والمثقفين وكل شرائح المجتمع وربطهم بثقافة الكتاب.

وأكدت إدارة المعرض على الدعم المتواصل والمتابعة المستمرة لإنجاح هذه التظاهرة الثقافية والحضارية التي تشهدها محافظة جدة من الأمير مشعل بن ماجد وحرصه على أن تحقق الفعاليات التنويع والتجديد تلبية لتطلعات مختلف شرائح المجتمع.

وكشفت الإدارة عن اكتمال تأجير كامل مساحات المعرض لمصلحة دور النشر المشاركة التي تنتمي لدول خليجية وعربية وعالمية، مشيرة إلى استفادة مختلف شرائح المجتمع من الفعاليات المصاحبة للمعرض سواء كانوا مثقفين أو كتابا أو أفراد الأسرة كالمرأة والطفل، وذلك من خلال المحاضرات والندوات الثقافية والأدبية وورش العمل ذات العلاقة بالثقافة وصناعة النشر ومستقبلها والأمسيات الشعرية والقصصية والعروض المسرحية.

وتوقعت اكتمال تشييد مقر المعرض في وقت قياسي قبل انطلاق الحدث واستقبال الشحنات الواردة من الكتب، وذلك تمهيدا لإجراءات المراقبة والفسوحات الإعلامية تحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام.

ووجه محافظ جدة في ختام الاجتماع بضرورة تجسيد الدور التكاملي بين مختلف الجهات العاملة في المعرض، منوها بضرورة تكثيف الجهود والتفاني في العمل لإظهار الحدث بصورة تخدم توجيهات القيادة الرشيدة واهتمامها بصناعة الثقافة وتنمية روح الانتماء إلى الكتاب والاهتمام بحركة التأليف والنشر بشكل عام.

عن المعرض
– زيادة دور النشر من 440 دار نشر إلى 500 دار
– رفع سقف الدول المشاركة من 21 دولة إلى 27 دولة خليجية وعربية وإسلامية وعالمية.
– تنوع في الندوات الثقافية والأمسيات الشعرية
– زيادة في ورش العمل والدورات المعرفية
– المعرض يراعي كل شرائح المجتمع ويقدم فقرات تناسب الطفل.
– يحرص المعرض على توفير عروض مسرحية متنوعة

 

الاقسام

اعلانات