الاثار العالمية

ديزني لاند في هونج كونج تتوسع باستثمار قيمته 1.4 مليار دولار

مسؤولون بمتنزه ديزني لاند يشاركون في حفل للإعلان عرض أفلام فروزن ومارفل في هونج كونج يوم الثلاثاء - رويترز
مسؤولون بمتنزه ديزني لاند يشاركون في حفل للإعلان عرض أفلام فروزن ومارفل في هونج كونج يوم  الثلاثاء - رويترز
مسؤولون بمتنزه ديزني لاند يشاركون في حفل للإعلان عرض أفلام فروزن ومارفل في هونج كونج يوم الثلاثاء – رويترز

 
هونج كونج (رويترز) – قالت شركة والت ديزني وشريكها المحلي الحكومي في هونج كونج يوم الثلاثاء إنها قررت استثمار مبلغ 1.4 مليار دولار لتوسعة متنزه ديزني لاند في هونج كونج الذي يعاني من الخسائر وذلك في مسعى لاجتذاب المزيد من الزوار.

وعانى متنزه ديزني لاند هونج كونج – وهو الأصغر من بين متنزهات الشركة العالمية – بسبب ضعف أداء أسواق السياحة والبيع بالتجزئة وشهد أول خسارة له في أربعة أعوام خلال 2015. وقلصت الشركة عددا لم تحدده من الوظائف في وقت سابق هذا العام.

ويواجه المتنزه أيضا منافسة من شركات أخرى تحارب لاستقطاب الزوار من البر الرئيسي الصيني بما في ذلك شركة داليان واندا التي تعتزم إنفاق مليارات الدولارات لتدشين ما لا يقل عن 20 متنزها سياحيا في الصين.

وستساهم حكومة هونج كونج التي تملك حصة نسبتها 53 في المئة من المتنزه بنحو 750 مليون دولار بينما ستدفع ديزني نحو 650 مليون دولار لمشروع التوسيع الذي سيبدأ عام 2018 ويستمر حتى 2023.

وسيضيف المتنزه عروضا من فيلم فروزن وأفلام مارفل ويأمل من خلالها أن يميز نفسه عن باقي المتنزهات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك متنزه ديزني لاند شنغهاي الذي افتتح في يونيو حزيران هذا العام.

(إعداد ليليان وجدي للنشرة العربية – تحرير حسن عمار)

الاقسام

اعلانات