المتاحف والمعارض

ترميم 113 قطعة أثرية لعرضها بمعرض الحرف بمتحف الحضارة

 

 

 

صرح المشرف العام للمتحف القومي للحضارة المصرية المهندس محروس سعيد بأنه تم الانتهاء من نقل القطع الأثرية التي تم اختيارها لعرضهاخلال فعاليات المعرض المؤقت الأول بالمتحف من المخزن المتحفي بالفسطاط إلى مخازن المتحف والمؤمنة بأحدث وسائل التأمين الإلكتروني .

وأوضح محروس – في تصريح اليوم الجمعة – أن لجنة سيناريو قاعة العرض المؤقت بالمتحف اختارت أربع حرف مصرية لتكون موضوع المعرض المؤقت الأول المقرر عقده خلال الفترة القادمة, مشيرا إلى أن القطع التى تم اختيارها يبلغ عددها 113 قطعة أثرية من الفخار والخشب والنسيج, تمثل الحرف المختلفة.

من جانبه, قال المسئول الإعلامي للمتحف معتز الحسيني إن فريق الترميم بالمتحف سيقوم بإجراء الترميمات اللازمة لتلك القطع اعتبارا من يوم الأحد القادم لتجهيزها للعرض، موضحا أن وزارة الآثار كانت قد طلبت من النيابة العامة الإذن لها بنقل تلك القطع من مخزن الفسطاط بعد الانتهاء من فحصها وجردها بمعرفة اللجنة المشكلة لهذا الغرض، حيث أن المخزن تتحفظ عليه النيابة العامة منذ أكثر من عام لجرد كافة مقتنياته .

وأضاف أن شرطة السياحة والآثار رافقت تلك القطع أثناء تغليفها ونقلها من المخزن إلى المتحف , كما رافق القطع أفراد أمن المتحف المدربين لحماية الآثار وتأمينها أثناء نقلها.

الاقسام

اعلانات