المتاحف والمعارض

دبي تفتح غداً أبواب متحف يروي تاريخ وحدة الإمارات

 
دبي – أ ف ب
تفتتح امارة دبي غداً ابواب «متحف الاتحاد» الذي يروي قصة توحيد دولة الامارات العربية امام الجمهور، في محاولة لتسليط الاضواء على تاريخ هذا البلد الخليجي.

ويقدم المتحف بحسب السلطات الاماراتية معروضات وبرامج تستعرض التسلسل الزمني لتوقيع اتفاقية الوحدة التاريخية بين الامارات السبع والتي ادت الى اعلان قيام اتحاد الامارات في العام 1971.

وتعرض في المتحف صور وافلام ووثائق ومقتنيات تؤرخ لمرحلة حساسة من تاريخ هذا البلد الغني بالنفط بين العام 1968 وحتى العام 1974.

واستوحي تصميم مبنى المتحف الذي خصص له مبلغ 500 مليون درهم (حوالى 136 مليون دولار) من ورقة تمثل الاتفاقية التي وقعت العام 1971 مع سبعة اعمدة تمثل الاقلام المستخدمة للتوقيع على الوثيقة.

ويقع مقر المتحف المقام على مساحة 26 الف متر مربع، الى جانب مبنى دار الاتحاد الذي وقعت فيه وثيقة الاتحاد والذي جرى ترميمه و»اعادته الى هيئته الاصلية مع إدخال بعض التحسينات الهيكلية»، على ما اعلن المكتب الاعلامي لحكومة دبي.

وكان نائب رئيس دولة الامارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان افتتحا المتحف رسميا في الثاني من كانون الاول واقتصرت الزيارات منذ ذلك الحين على المسؤولين وحدهم.

الاقسام

اعلانات