المتاحف والمعارض

معرض «مراويح السحاب» يستلهم جماليات البيئة الجنوبية

تميز المعرض رغم كونه الأول للفنان التشكيلي صالح الشهري

معرض «مراويح السحاب» يستلهم جماليات البيئة الجنوبية

البيئة الجنوبية حاضرة في المعرض (اليوم)

حسين شيخ، أكابر الأحمدي – جدة
افتتح الفنان التشكيلي صالح الشهري معرضه الأول (مراويح السحاب) بصالة نسما آرت للفنون التشكيلية بمدينة جدة مساء يوم الخميس الماضي وسط حضور كبير من الفنانين والفنانات التشكيليين ومتذوقي الفن التشكيلي وتضمن المعرض مجموعة كبيرة من الأعمال التشكيلية بمقاسات مختلفة امتازت بالأسلوب الواقعي حيث استمد الشهري مواضيعه من البيئة الجنوبية.

وأكد الفنان التشكيلي صالح الشهري أن موهبته وحبه للرسم ساهم في تكوين شخصيته الفنية التي انعكست على أعماله الفنية، حيث حرص على أن يكون معرضه الأول هو نقل صورة للحياة الجنوبية بكل تفاصيلها وألوانها.

وتابع الشهري: كنت حريصاً أشد الحرص على أن تخرج الصور طبيعية تمامًا من خلال الألوان المطابقة للحياة سواء ما يخص الملابس والمنازل والرقصات الشعبية وباقي المفردات الظاهرة حتى تعطي اللوحة الدلالة الواضحة للواقع.

وأضاف: يعتبر الفن التشكيلي المجال الذي يبرز خطوط شخصيتي، فقد تعلقت كثيراً بالطبيعة منذ الصغر وعملت على رسم المناظر الطبيعية منذ بداياتي، كما شاركت بعدد من المعارض في مناسبات ومبادرات مختلفة.

من جهته قال مدير جاليري نسما آرت الفنان محمد العبلان: رغم كونه المعرض الأول للفنان صالح الشهري إلا أنني رأيت عملاً باهراً وممتازاً، حيث يلاحظ في لوحاته وأعماله خصوصية معينة لشخصيته المستقلة عن غيره وعن أقرانه من الفنانين الآخرين، وأتوقع له في المرحلة القادمة إبداعات وتجربة اكثر رسوخاً وتميزاً.

فيما أكدت الفنانة التشكيلية نادية بوقري تميز المعرض حيث استخدم الفنان طرقا متعددة لمعالجة سطح اللوحة مع إضفاء اللون والخطوط لإبراز المضمون بطرق مختلفة كما أنه تميز بأسلوبه المتفرد وألوانه المتناغمة التي تصدح بالموسيقى، حيث يعد صالح الشهري من أبرز الفنانين المحترفين في الساحة التشكيلية.

واوضحت بوقري أهمية مثل هذه المعارض للإسهام في تنمية الذائقة الجمالية في المجتمع، ودعم حركة القراءة التشكيلية منوهة بجهود صالة نسما آرت تجاه دعمها للحركة التشكيلية من خلال احتضانها التجارب الفنية المختلفة واتاحة الفرصة الناجحة بالتعبير عن مكنونها الثقافي ودعم صياغة لغة الحوار الفكري ورسالة الثقافة المشتركة التي تحملها مثل هذه المعارض.

من أعمال الفنان صالح الشهري

الاقسام

اعلانات