الاثار العالمية البيئة

استراليا تبني أكبر جدار مضاد للقطط بالعالم

قظ متوحش
قظ متوحش
بنت مجموعة تابعة لحماية الحياة البرية في استراليا، جدارا يمتد 94 كم مربع حول منطقة شمالي البلاد ، تعتبر ملاذا يحمي الحيوانات الجرابية مثل الكنغر، والطيور المحلية، من القطط المتوحشة.

وبنت مجموعة حماية الحياة البرية في استراليا، جدارا طوله 44 كم حول حقول في الأراضي الشمالية، وطردت أكثر من 60 قطا بريا متوحشا منها، ممهدة الطريق لتكاثر حيوانات محلية مهددة بالتناقص.

واكتملت هذه المنطقة الأكبر بالعالم، الخالية من القطط المتوحشة، في محمية نيوهافن للحياة البرية، وهي محطة سابقة للمواشي، بعد بحث أشار إلى أن هذه القطط تقتل نحو 73 ألف حيوان محلي من الثدييات والزواحف والطيور بالمنطقة سنويا.

وقال اتيكوس فلمنغ، المدير التنفيذي لحماية الحياة البرية في استراليا، اليوم (الخميس) “لقد تمت تجربة الكثير من الوسائل، مثل شراك الصيد وغيرها، ولكن في الوقت الحالي لا توجد رصاصة فضية (قاضية) ولا يوجد ضمان بأن هذه الرصاصة ستظهر. ولذلك، فهذه المناطق الواسعة الخالية من القطط، ضرورية الآن.”

ويعتقد أن القطط المتوحشة مسئولة عن انقراض 20 نوعا من الحيوانات الجرابية المحلية، منذ أن جلبت هذه القطط في أول أسطول سفن إلى استراليا قبل 231 سنة.

وهناك تقديرات بأن القطط المتوحشة تقتل آلاف الطيور المحلية في أنحاء البلاد يوميا.

كانبيرا 24 مايو 2018 (شينخوا)

الاقسام

اعلانات