الاثار الاثار العالمية الصين

العثور على مقبرة تعود إلى أكثر من 1300 عام بشمالي الصين

صورة رمزية لحفرية أثرية من الصين
صورة رمزية لحفرية أثرية من الصين
تم العثور على مقبرة يعود تاريخها إلى أكثر من 1300 عام إبان أسرة تانغ الإمبراطورية (618-907) في محافظة تشيو بمقاطعة خبي شمالي الصين، حسبما قال قسم حماية الآثار الثقافية بها لمراسل وكالة أنباء “شينخوا”.

واُكتشفت المقبرة المذكورة في موقع للبناء من قبل عمال في يوم 20 أغسطس الجاري، ثم وصل فريق من خبراء الآثار من معهد بحوث الآثار الثقافية بمدينة هاندان إلى الموقع من أجل مواصلة القيام بأعمال التنقيب.

وبعد قيامه بمسح ميداني، قال معهد بحوث الآثار الثقافية بالمدينة إن المقبرة المكتشفة توجد على عمق 6.7 متر تحت سطح الأرض، وهي تتألف من أربعة أجزاء: دهليز المقبرة والباب والرواق وغرفة الدفن، مضيفا أنه تم اكتشاف أكثر من 70 قطعة من الآثار الثقافية القيمة والتي شملت تماثيل فخارية وتماثيل لخيول مصنوعة من الفخار الملون بالإضافة إلى نقوشات على شاهد المقبرة.

وذكر النقش على الشاهد أن المقبرة تعود لمسؤول حكومي يدعى يوان يي وزوجته، وهو من سلالة يوان شاو، الجنرال الشهير في أسرة هان الإمبراطورية الشرقية (25-220).

وأكد معهد بحوث الآثار الثقافية بالمدينة أهمية المقبرة المكتشفة قائلا: إنها تعد جزءا مهما من التراث التاريخي والثقافي، حيث تساهم في دراسة الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية والتاريخية خلال حقبة أسرة تانغ الإمبراطورية، كما تعهد المعهد بترميم القطع الأثرية المكتشفة ودراستها في وقت لاحق.

شيجياتشوانغ 26 أغسطس 2018 (شينخوا)