الاثار العربية السودان

اليونيسكو تطلق مشروع السياحة المستدامة بمواقع التراث العالمي بالسودان

أهرامات منطقة مروي بشمال السودان

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام السودانية ومركز التراث العالمي والهيئة العامة للآثار والمتاحف واللجنة الوطنية السودانية للتربية والعلوم والثقافة بدعم من صندوق الدعم الهولندي بالخرطوم اليوم، مشروع السياحة المستدامة والمشاركة المجتمعية في موقع التراث العالمي في “جبل البركل” شمالي السودان.
وقال مندوب منظمة اليونكسو بالسودان الدكتور باقيل كوكين في كلمة له خلال الحفل إن المشروع يأتي في إطار اهتمام اليونسكو ودعمها لمواقع التراث العالمي والمحافظة على القيمة الاستثنائية العالمية لجبل البركل وتطوير إستراتيجية السياحة لمناطق التراث العالمي بالسودان .
وأضاف أن المشروع يحتوي على عدد من البرامج والورش المتكاملة التي تضم المؤسسات الحكومية والأكاديمية والفعاليات المحلية المجتمعية لوضع خطة سياحية لتطوير التراث العالمي بجبل البركل.
بدوره، أكد ممثل وزارة الثقافة والإعلام عثمان الإمام أن المشروع يأتي لتكامل الأدوار وتنسيق الجهود بين الحكومة والمجتمع ومخاطبة السكان وإعداد خطة إستراتيجية لتطوير السياحة بالسودان بإشراك المجتمع وأن المشروع يشارك فيه خبراء عالميون ومختصون في التراث.
وأشار إلى أن المشروع يبحث الكيفية التي تجعل السياحة قضية مستدامة مع الحفاظ على القيمة الاستثنائية العالمية لمواقع التراث العالمي بالسودان وعكس أفضل التجارب وتبادل الخبرات العالمية لتنوير قطاع السياحة في البلاد.
الخرطوم 13 رجب 1441 هـ الموافق 08 مارس 2020 م واس

الاقسام

اعلانات