المتاحف والمعارض كورونا متاحف الشارقة

«الشارقة للمتاحف» تطلق حزمة برامج تفاعلية عن بعد

«الشارقة للمتاحف» تطلق حزمة برامج تفاعلية عن بعد
أعلنت هيئة الشارقة للمتاحف عن برامجها الرقمية لشهر نوفمبر عن بعد، وتشمل حزمة متنوعة من البرامج تستهدف الأطفال واليافعين من عمر 6 إلى 18 عاماً، والبالغين، وذوي الإعاقة الذهنية وصعوبات التعلم، بما يتسق مع رسالتها المجتمعية وتوجهاتها الرامية إلى تعزيز قدرات جميع أفراد المجتمع، وتطوير مهاراتهم، وتمكينهم في شتى المجالات واستغلال أوقاتهم بما هو مفيد.
وتنطلق أولى البرامج في 7 نوفمبر الجاري، ببرنامج توعوي بعنوان «مهنتي المستقبلية»، يقدمها مركز الشارقة للاستكشاف، ويتعرف الأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة، وذويهم، إلى المهن المستقبلية الجديدة والتقليدية، مثل مهنة الطبيب والمهندس والطيار والمعلم، وأهمية كل مهنة في المجتمع.
وفي 14 من نوفمبر يقدم مركز الشارقة للاستكشاف عبر التطبيق الإلكتروني «زووم» برنامج «فنتازيا العلوم» للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة، وذويهم. ويوفر البرنامج عدداً من التجارب الشائقة للأطفال، وفرصة الاطلاع على العلوم التي تقع خلف تنفيذ هذه التجارب، بهدف إثراء معارفهم وتعزيز قدراتهم، وتشجيعهم على خوض وإجراء التجارب العلمية السهلة بمشاركة ذويهم، وباستخدام أدوات بسيطة متوفرة في المنزل.

العمارة الإسلامية

ويقدم متحف الشارقة للحضارة الإسلامية في 18 نوفمبر، برنامج «الطباعة على المعدن» بهدف تعريف المشاركين بما يميز العمارة الإسلامية وجمال تفاصيلها الملأى بالزخارف والأنماط الهندسية المتداخلة، حيث سيتعرّف الجمهور مع الفنانة وردة الجنيبي، إلى طريقة طباعة الزخارف الإسلامية على المعادن باستخدام المناديل والأوراق المزخرفة والنحاس.
وينظم متحف الشارقة للآثار في 21 نوفمبر برنامج «حلوى التمر»، ويقدم البرنامج للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة، وذويهم، ويتم إطلاعهم على عوالم الزراعة ومصادر الغذاء في العصر الحديدي كالتمور، كما يتيح البرنامج فرصة صنع حلوى التمر المفيدة ذات القيمة الغذائية. أما في 23 نوفمبر، فسيكون عشاق السيارات القديمة على موعد مع متحف الشارقة للسيارات القديمة في برنامج بعنوان «هاوي السيارات»، ويتعرف الحضور إلى أقدم تصاميم السيارات الكلاسيكية ذات الدفع الرباعي، حيث يروي لهم رجل الأعمال خليفة عبيد الغفلي، حكايات وذكريات الماضي على رمال الصحراء.
وضمن مسؤوليتها والتزامها المجتمعي، تخصص هيئة الشارقة للمتاحف في 28 نوفمبر برنامجاً بعنوان «الألوان الطبيعية» للأفراد من ذوي الإعاقة الذهنية وصعوبات التعلم، من عمر 7 إلى 14 عاماً. ويقدم البرنامج من قبل متحف الشارقة للآثار، ويتعرف الحضور من خلاله إلى الألوان التي تستخرج من مصادر الطبيعة المختلفة، إضافة إلى طرق استخراجها، كما يتيح البرنامج فرصة المشاركة في العديد من الأنشطة التي تعرف المصادر التي تم استخدامها في صنع وزخرفة الجرار.

الخليج وصحف اماراتية

الاقسام

اعلانات