المتاحف والمعارض تعليم متاحف اوربا

افتتاح متحف مونك بأوسلو في أكتوبر

متحف مونك وسط أوسلو (شاترستوك) – النرويج
أخيراً، صدر قرار بأن يفتح متحف جديد لإدفارد مونك، وسط أوسلو، أبوابه في أكتوبر المقبل، بعد تأجيل متكرر في خضم جائحة «كورونا»، ومشكلات أخرى متعلقة بالسلامة من الحرائق.
وأعلن المنظمون في أواخر مايو (أيار) الماضي، أن متحف الفنون الذي يقع في وسط العاصمة النرويجية، سيفتح أبوابه أمام الزائرين يوم 22 أكتوبر، وكان من المفترض في البداية أن يفتح المتحف أبوابه في عام 2020. وهناك أمل في أن يثبت متحف مونك أنه جار جدير لدار الأوبرا والمكتبة الوطنية والفيورد. ويتوقع أن يجذب نصف مليون زائر سنوياً.
كان متحف مونك القديم في المدينة قد أصبح صغيراً للغاية وبحالة سيئة. ويقول مسؤولو السياحة إن افتتاح المتحف الجديد سوف يضيف عامل جذب رئيسياً للمدينة، إذ يأتي موعد إطلاقه وسط آمال بازدهار السياحة في أوروبا مجدداً.
كان مونك رساماً غزير الإنتاج، وترك وراءه نحو 40 ألفاً من الأعمال المثيرة للاهتمام، تشمل لوحات ومطبوعات وخطابات وأدوات عمل.
وقبل وفاته في عام 1944، وضع مونك ترتيبات للتبرع بثلثي أعماله لمدينة أوسلو، وكان ذلك يرجع بالأساس لحمايتها من أنظار المحتل النازي.
ولم يتسن عرض سوى جزء من إنتاجه في متحف إدفارد مونك القديم الذي افتتح في عام 1963، وسيضم المتحف الجديد جدراناً للعرض أكثر بعشرة أمثال من تلك الموجودة في المتحف القديم، إلى جانب الكثير من الغرف ذات الأشكال والأحجام المختلفة.
أوسلو: «الشرق الأوسط»

الاقسام

اعلانات