الاثار العالمية الاثار العربية

وزير الخارجية الأمريكي: دار الآثار الاسلامية في الكويت صرح رائع استفدت وتعلمت منه الكثير

0027000

زار وزير الخارجية الأمريكي جون كيري دار الاثار الاسلامية في المركز الأمريكاني الثقافي في البلاد وذلك ضمن زيارته الرسمية للكويت مشيدا بهذا “الصرح الرائع الذي استفدت وتعلمت الكثير منه”.
وقالت دار الآثار الاسلامية في بيان صحافي اليوم ان المشرف العام للدار الشيخة حصة صباح السالم الصباح استقبلت الوزير كيري ورافقته في جولة في المعارض التي تحتضنها الدار وهي (روائع الشرق القديم..تحف أثرية من مجموعة الصباح) و(الكويت في الشرق القديم) و(الذكر المكنون في عالم الفنون) وقدمت شرحا للوزير الضيف عن بعض التحف والمعروضات وقصة المركز “الأمريكاني” وتاريخ واسباب انشائه.
واضاف البيان ان كيري اشاد في ملاحظته في سجل الزائرين “بهذا الصرح الرائع الذي استفدت وتعلمت منه الكثير ومن الزيارة الى الكويت بشكل عام فقد كانت مميزة ورائعة” مشيدا بجهود الشيخة حصة في ما قدمته من شرح اثناء الجولة في المعارض وعلى تعريفها بتاريخ الكويت و(الأمريكاني).
ونقل البيان عن الشيخة حصة قولها ان “مجموعة آل الصباح التراثية قد جذبت اهتمام وتساؤلات الوزير كيري حول الماضي العريق للحضارة الاسلامية والعربية”.
ورافق الوزير كيري في الجولة اضافة الى الشيخة حصة كل من السفير الأمريكي لدى الكويت ماثيو تويلر وسفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم العبدالله الجابر الصباح والأمين العام المساعد لدار الآثار الاسلامية عبدالكريم القضبان.

الاقسام

اعلانات