الاثار العالمية المتاحف والمعارض

مديرة متحف بوشكين في موسكو تستقيل عن 91 عاما

استقالت مديرة متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو إيرينا أنطونوفا البالغة من العمر 91 عاما، بعد توليها إدارة هذا المتحف لمدة 52 عاما.
استقالت مديرة متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو إيرينا أنطونوفا البالغة من العمر 91 عاما، بعد توليها إدارة هذا المتحف لمدة 52 عاما.

ا ف ب – موسكو, (ا ف ب) – استقالت مديرة متحف بوشكين للفنون الجميلة في موسكو إيرينا أنطونوفا البالغة من العمر 91 عاما، بعد توليها إدارة هذا المتحف لمدة 52 عاما.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن وزير الثقافة فلاديمير ميدينسكي قوله إن “إيرينا أنطونوفا غيرت منصبها … ونحن جد شاكرين لها، وقد طلبنا منها أن تواصل تعاونها مع المتحف بصفتها رئيسته”، علما أن هذا المنصب الفخري استحدث خصيصا لها.

وستحل محلها مارينا لوشاك التي ساهمت، على وجه الخصوص، في تأسيس معرض “برون”.

وكشف فلاديمير تولستوي مستشار الرئيس الروسي لشؤون الثقافة أن إيرينا أنطونوفا قدمت استقالتها بنفسها.

وقالت إيرينا أنطونوفا لزملائها “أثمن غاليا الفترة الطويلة التي عملت فيها هنا”، مذكرة بأنها انضمت إلى طاقم المتحف في 11 نيسان/أبريل 1945.

ولم توضح المديرة الذائعة الصيت- التي عرفت الروس على مارك شاغال وأعادت إلى الواجهة الأعمال الانطباعية التي استبعدها ستالين- أسباب استقالتها.

وأتت هذه الاستقالة على خلفية جدل أثارته إيرينا أنطونوفا التي أرادت جمع مجموعة من 600 لوحة انطباعية كانت تابعة لمتحف الفنون المعاصرة الغربية في موسكو. لكن مبادرتها تلك لم تلق استحسان المسؤولين في سانت بطرسبرغ العاصمة الامبراطورية السابقة التي رفضت التخلي عن حصتها من هذه المجموعة.

 

الاقسام

اعلانات