الاثار العربية السياحة بالعالم

أريحا: الشرطة تنظم جولة ميدانية لمشروع المرشد السياحي الصغير”

9998391868

نظمت الشرطة في محافظة أريحا والاغوار اليوم السبت، جولة ميدانية سياحية تعليمية للمشاركين في مشروع “المرشد السياحي الصغير”والذي أطلق الأسبوع الماضي بالشراكة مع مركز الطفل التابع لبلدية أريحا ومديرية السياحة والآثار في المحافظة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة”أن هذه الجولة التي نظمها فرع شرطة السياحة والآثار والعلاقات العامة والإعلام إلى المتحف الروسي وشجره الجميزة الأثرية الدينية والمعروفة بإسم زكا العشار والتي يزيد عمرها عن 2000 عام، إضافة لتنظيم جولة سياحية للمشاركين في المشروع وعددهم 15 مشاركا في أنشطه مركز الطفل الصيفية”.

وأشار مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة إلى أن هذه الجولات الميدانية تهدف لتعريف الأطفال بالآثار الهامة في مدينة أريحا ، إضافة إلى عدد من المواقع السياحية الكبرى كالمتحف الروسي ، وذلك من أجل تحفيزهم ليكونوا أدلاء سياحيين ومساعدين للشرطة ووزارة السياحة وبلدية أريحا في الفترة القادمة وبعد الانتهاء من إعدادهم نظريا وعمليا لهذه المهمة”.

واستمع المدرب الرئيسي في الدورة الملازم أول محمد شكارنه نائب مدير فرع شرطة السياحة والآثار اليوم لعروض ميدانية من المشاركين حول الآثار التي زاروها وذلك باللغة الانجليزية والعربية، فيما تجولوا في أروقه المتحف واستمعوا من القائمين هناك لشرح عن الآثار الموجودة في المتحف وتاريخها وكيفية الحفاظ عليها.

وكان رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة ومدير السياحة والآثار إياد حمدان ونائبته سوزان صافي ومدير مركز المدينة الرائد يوسف نصر الله ومديرة مركز الطفل نادرة المغربي أعلنوا الأسبوع الماضي انطلاق فعاليات المشروع المشترك والذي سيستمر لتدريب فيه لفترة تزيد عن الشهرين.

وحضر الفعالية والرحلة الميدانية مدير فرع العلاقات العامة والإعلام النقيب إياد دراغمة ومدير فرع الشرطة السياحية النقيب احمد جعافرة ، فيما نقلت حافلات الشرطة الخاصة المشاركين في كامل الجولة.

الاقسام

اعلانات