المتاحف والمعارض

متاحف الشارقة تنظم مسيرة احتفالية بحرية المصدر:

اختتمت إدارة متاحف الشارقة ممثلة بمتحف الشارقة البحري ومربى الشارقة للأحياء المائية برنامجها الاحتفالي الشامل الخاص بمناسبة اليوم الوطني 43 بالمسيرة البحرية التي أقيمت بعد ظهر أمس الأول، وشارك فيها أكثر من 80 قارباً من مختلف الأنواع.

وتضمن البرنامج حزمة فعاليات على امتداد خمسة أيام إلى جانب العديد من العروض التراثية وسباق الحوامل وعروض الفنون الشعبية وعرض أوبريت بعنوان «رحلة وطن» وهو عبارة عن أوبريت استعراضي وطني يروي الموروث الإماراتي البحري فترة ما قبل الاتحاد.

وحرصت الإدارة في جميع الاحتفالات على التناغم مع الجو الاحتفالي العائلي في مثل هذه المناسبات الكبيرة حيث تزينت الساحة الخارجية لمتحف الشارقة البحري بألوان مختلفة من الزينة التي شملت الأعلام وشعار دولة الإمارات وصور صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات والعديد من المظاهر الاحتفالية الكبرى.

وكانت المسيرة البحرية التي أقيمت للمرة الخامسة على التوالي أبرز فعاليات اليوم الأخير، واستقطبت عدة آلاف من المشاركين الذين انطلقوا بصحبة الألحان والأهازيج الشعبية التي بدأت من مرسى متحف الشارقة البحري باتجاه القصباء ثم إلى بحيرة خالد مروراً بجزيرة العلم لمشاهدة العلم وهو يرتفع على سابع أكبر سارية في العالم بارتفاع 123 متراً وعادت ثانية إلى مرسى المتحف

البحري.

الاقسام

اعلانات