المتاحف والمعارض

افتتاح معرض فن الخط والزخرفة في الإسلام بمؤسسة السعيد بتعز

image image

 

افتتحت صباح يوم الاثنين مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في رواق السعيد للفنون معرض (فن الخط والزخرفة في الإسلام ) بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوروبي والسفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي والذي سيستمر من 15 ديسمبر 2014 – 5 يناير 2015م.

وفي افتتاح المعرض الذي حضره رئيس جامعة تعز محمد الشعيبي ومحمد عبد الواسع / المدير التنفيذي للمؤسسة الخيرية لهائل سعيد انعم عبر فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة عن سعادته للإقامة المعرض والذي يعد مهرجان في فن الزخارف والحروف بالإسلام ، مشيداً فارع بدور مفوضية الاتحاد الأوروبي والسفارة الفرنسية والملحقية الثقافية الفرنسية بالتعاون في إقامة المعرض .

وأضاف قائلاً إن المعرض يحوى صور مسافات تطور الخط منذ لحظاته البكر وعلاقته بالنص الديني بالقرآن مصحوبة بزخارف وتراث أنساني متعدد الأوجه ومرور بالعصور والقرون المختلفة وصولاً حتى هذه اللحظة ، مشيداً بالحاضرين في المعرض والذي سيساهم في إكسابهم معرفة حول فن الخط والزخرفة في الإسلام .

كما أضاف قائلاً : إن المعرض يحوى قرابة 60 لوحة تفصيلية وهي ليست مجرد خط وإنما الخط العربي يحمل القرآن الكريم ، وهذا الحدث جدير بالرعاية والاهتمام ، ودعا أساتذة الجامعات والمهتمين لزيارة المعرض للاستفادة واكتساب المعرفة حول ذلك.

اقرأ المزيد من عدن الغد | افتتاح معرض فن الخط والزخرفة في الإسلام بمؤسسة السعيد بتعز http://adenalghad.net/news/138972/#.VI7moIG8aK0#ixzz3LyT0WkCs

الاقسام

اعلانات