الاثار العربية السياحة بالعالم

سياحة أبوظبي تحتضن “القمة العالمية للسياحة الاسلامية” خلال شهر أكتوبر المقبل

image image

 

صالة التحرير – اعلنت سياحة أبوظبي اليوم الاثنين عزمها فى رعاية واحتضان “القمة العالمية للسياحة الاسلامية” التي تعتبر إحدى أكبر الفعاليات المتخصصة في حلول ومنتجات السياحة الحلال وذلك خلال الفترة من 19 الى 21 أكتوبر من العام المقبل في “مركز أبوظبي —–الوطني للمعارض” بمشاركة ما يزيد على 200 جهة عاملة في هذا القطاع وبحضور الف متخصص و 70 متحدثا دوليا.
وحسب ما نشرت “وام ” ان “حسام مصطفي” مدير فعاليات القمة اكد ان التقارير اظهرت ان سوق السياحة الحلال يشكل حاليا 13 في المائة من إجمالي سوق السياحة العالمي فيما ذكر تقرير “السياحة الاسلامية” الصادر عن المركز الاستشاري “دينار ستاندرد” و “وكالة الهلال للتصنيف” أن حركة السياحة الاسلامية العالمية ستسجل نموا سنويا قدره 4.79 في المائة مقارنة ب3.8 في المائة مستويات النمو المتوقعة لسوق السياحة التقليدية حتى العام 2020 على أن يصل إجمالي الانفاق السنوي على السياحة الاسلامية إلى 192 مليار دولار علما بأن هذه الأرقام لا تشمل الحج والعمرة.

وأوضح ان أبوظبي تعتبر وجهة مثالية لاستضافة المؤتمر والمعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذى تنظمه شركة “كاكتي للفعاليات” بدعم من “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”.

من جانبه قال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” انه من المتوقع أن يرتفع حجم الانفاق على السياحة الحلال بنسبة تتجاوز 6 في المائة سنويا وهو ما يعادل تقريبا ضعف نمو الانفاق في قطاع السياحة العالمية.

واضاف أن تنظيم “القمة العالمية للسياحة الاسلامية” في العاصمة الإماراتية سيسلط الضوء على مرافقنا وبنيتنا التحتية الكفيلة بتلبية متطلبات هذا القطاع السياحي الواعد ونركز حاليا على استقطاب حركة السياحة الحلال عبر طرح باقات من الخدمات والمنتجات الخاصة بها.
وتركز فعاليات القمة على السياحة البينية بين الدول ال 57 الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بينما ستتناول الجلسات الرئيسية التطبيقات العملية لتنشيط حركة السياحة البينية بين دول المنظمة والتقنيات السياحية الحديثة وبناء الحركة السياحية وتحفيز المشاريع الخاصة.

واعتمدت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” استراتيجية للسياحة الحلال بالتعاون مع عدد من أكبر وكالاتها العالمية ومنها “سيرينديبيتي” البريطانية وأربع من المنشآت الفندقية في أبوظبي هي: “وان تو وان القرية” و “آيلا العين” و “هلا آرجان بإدارة روتانا” و “الروضة روتانا “والمدرجة حاليا على موقع www.halalbooking.com.
وأوضح سلطان الظاهري تمتلك أبوظبي المقومات والمرافق اللازمة للوفاء باحتياجات السياحة الحلال سواء تلك المتعلقة بالأطعمة والمشروبات الحلال أو المنتجات العائلية ومنها رحلات للقوارب الشراعية مخصصة للسيدات فقط وأوقات حصرية للسيدات في حديقة الألعاب المائية “ياس ووترورلد أبوظبي” وحلبة مرسى ياس “مشيرا الى ان زيارة جامع الشيخ زايد الكبيرتاتي في مقدمة البرامج السياحية في هذا المجال.
وتوقع زيادة مطردة في عدد زوار السياحة الحلال إلى أبوظبي التي تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي يجعلها مركزا لتوقف المسافرين بين الشرق والغرب في مطار أبوظبي الدولي مما يفتح أمامنا آفاقا واعدة لتطوير برامج لعطلات قصيرة في أبوظبي لاكتشاف وجهتنا السياحية وتحفيزهم للعودة اليها مجددا للاستمتاع بعطلات أطول بها.

الاقسام

اعلانات