الاثار العربية المتاحف والمعارض

انطلاق فعاليات 5 معارض صناعية في دبي

image

 

(MENAFN – Al-Bayan) شهدت دبي انطلاق فعاليات خمسة معارض صناعية دفعة واحدة يوم امس في مركز دبي التجاري العالمي، وتستمر فعالياتها لغاية 13 يناير، وتتضمن كلا من معرض عرب بلاست-، اكبر معرض لصناعات البلاستيك والبتروكيماويات والمطاط، بالاضافة الى معرض الكابلات والاسلاك واير اند كابل ارابيا-.
الى جانب الدورة الخامسة من تيوب ارابيا-، الذي يعنى بصناعة الانابيب والمواسير، والنسخة الثانية من اريبيا ايسن ويلدنغ اند كتنغ-، المتخصص بقطاع التلحيم ومنتجاته، والدورة الاولى لمعرض المعادن الشرق الاوسط، المتخصص في تكنولوجيا المعادن والعمليات الحرارية والادوات المعدنية.

وبناء على النجاح القياسي الذي حققته فعاليات مركز دبي التجاري العالمي على مدار عام 2014، اعلنت ادارة المركز ان العام 2015 سيكون واحدا من اكثر الاعوام الحافلة بالفعاليات. وفي حين تتضمن الاجندة مجموعة كبيرة من الفعاليات الرائدة في قطاعاتها، فان شهر يناير يحظى باقامة فعاليات رئيسة مهمة في مجال الرعاية الصحية والامن والبتروكيماويات.

معارض كبرى

ومع انطلاق موسم المعارض للعام 2015 قال احمد الخاجة، نائب اول الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: نحن متحمسون لانطلاق عدد من الفعاليات الكبرى في بداية عام 2015 بعد النجاح الباهر الذي شهده قطاع الفعاليات عام 2014، ومع توقعاتنا بان تجتذب المعارض الـ 6 المقامة خلال شهر يناير اكثر من 130000 زائر تجاري من 6 قارات.

فاننا يملونا شعور بالفخر بان الفعاليات التي ينظمها ويستضيفها مركز دبي التجاري العالمي اصبحت تمثل منصة مهمة لتواصل المختصين من جميع قارات العالم-، واضاف: سوف يشهد الربع الاول من العام استضافة 26 فعالية عالمية تتيح فرص توسيع العلاقات التجارية الاقليمية والدولية-.

خطط ومشاريع

وخلال افتتاحه معرض عرب بلاست- امس كشف معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير الاشغال العامة في دولة الامارات، ان وزارة الاشغال تتبع خططا واضحة في مجال تطوير البنية التحتية الاتحادية بالدولة من شبكات طرق ومبان اتحادية.

اذ ان نسبة انفاق الوزارة في هذا المجال تصل الى 6 مليارات درهم اماراتي من عام 2013 الى عام 2016، في وقت ان مشاريع بقيمة 3 مليارات درهم اماراتي، قد تم الارتباط عليها من خلال تعيين استشاريين ومقاولين للبدء بتنفيذها.

انجاز نوعي

وقال النعيمي، خلال افتتاح عرب بلاست-، ان عدد العارضين في المعرض وعدد الدول التي اتوا منها التي تفوق الـ45 دولة انجاز نوعي للمعرض.

واضاف، بعد جولته في المعرض على عدد من الاجنحة الوطنية والاجنحة الخاصة بالشركات، ان مواد البلاستيك تستحوذ على نسبة كبيرة في المشاريع بدلا من المعادن، ولا سيما في الانابيب. وقال ان الوزارة تولي اهمية كبيرة للاستدامة البيئية في المشاريع التي تنفذها.

وحضر حفل الافتتاح ممثلون رفيعو المستوى عن شركة الفجر للمعلومات والخدمات وشركة ميسي دوسيلدورف- الالمانية.

تطور صناعي

وكان سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي قد افتتح امس النسخة الخامسة من تيوب ارابيا-، الذي يعنى بصناعة الانابيب والمواسير، والنسخة الثانية من اريبيا ايسن ويلدنغ اند كتنغ-، المتخصص بقطاع التلحيم ومنتجاته، والدورة الاولى لمعرض المعادن الشرق الاوسط، المتخصص في تكنولوجيا المعادن والعمليات الحرارية والات المسابك والادوات المعدنية.

وتاتي هذه المعارض الثلاثة في وقت خصصت فيه منطقة الخليج استثمارا بقيمة 313 مليار دولار في مشاريع خاصة بالمطارات، وفقا لـ الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الاياتا).

وقال الاتحاد ان دول الخليج تستثمر بشكل كبير في تطوير المطارات لتتلاءم مع النمو المتوقع في توافد المسافرين على هذه المرافق، والذي تشغله 6 خطوط طيران دولية رائدة حاليا. وتشير احصائيات الاتحاد الى ان الامارات تعتلي صدارة الدول الخليجية بحجم استثمار بلغ 23 مليار دولار في البنية التحتية للمطارات، من ضمنها استثمار بقيمة 15.79 مليار دولار في امارة دبي وحدها.

نمو الصناعة

كما افتتح الطاير معرض واير اند كابل ارابيا- الذي تستمر فعالياته لغاية 13 يناير في مركز دبي التجاري العالمي، وفي معرض حديثه بعيد الافتتاح، قال الطاير ان هناك تنوعا فريدا في المنتجات والحلول والتقنيات المعروضة في المعرض، خاصة كابلات الضغط المنخفض، الامر الذي يعكس نمو هذه القــطاعات التصــنيعية.

واضاف: لاحظنا وجود مشاركات عالمية رائدة من الصين والـــهند وشرق اسيا وغيرها من الدول في دورة المعرض الاولى، ما يعكس امكانات نمو عالية سيسجلها في الدورات المقبلة-.

ووفقا لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، الجهة المنظمة لمعرض واير اند كابل ارابيا 2015-، فان البنية التحتية للطاقة هي المحرك الرئيس للنمو في هذه الصناعة، حيث تواصل الاقتصادات النامية توسيع هذه البنية التحتية، في حين ان الاقتصادات المتقدمة تقوم بترقية البنية التحتية للطاقة لديها بحلول جديدة.

وتشير الاحصائيات الى ان استهلاك دول الخليج من الكابلات وصل الى اكثر من 1.2 مليون طن، مقابل 520 الف طن لدول شمال افريقيا، ما يدل على التوسع الكبير في البنية التحتية للطاقة والاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشير تقديرات الخبراء الى ان نشاط حركة الانشاءات في المنطقة تدفع الطلب على كابلات التوصيل في المجمعات السكنية والتجارية وكذلك توسع شبكة المرافق.

اهم الاحداث

تضم الفعاليات الرئيسة التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي في الربع الاول، كلا من الدورة العشرين لمعرض جلفود، اكبر معرض سنوي في العالم للاغذية والضيافة، ومعرض الشرق الاوسط للكهرباء، ومعرض دبي العالمي للقوارب، ومعرض الشرق الاوسط وشمال افريقيا لتقنيات البث والاتصالات – كابسات 2015، ومعرض دبي الدولي للخيل، وبطولة دبي الدولية للجواد العربي، ومعرض عرب لاب، وغيرها من الفعاليات المهمة.

الاقسام

اعلانات