الاثار العربية المتاحف والمعارض

المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يفتتح معرض القرين التشكيلي الشامل

image

 

المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يفتتح معرض القرين التشكيلي الشامل
لوحات فنية من معرض القرين التشكيلي الشامل
من هبة الصبيح

الكويت – 21 – 1 (كونا) — لوحات فنية من مختلف المدارس التشكيلية قارب عددها ال75 عملا فنيا ابدعها 55 فنانا تشكيليا كويتيا ضمها معرض القرين التشكيلي الذي افتتحه اليوم المجلس الوطني للثقافة والفنون الليلة بقاعتي الفنون واحمد العدواني ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال21.
ويعد هذا المعرض الذي يقام سنويا ضمن مهرجان القرين الثقافي بانوراما للحركة الفنية في الكويت يرصد مدى تقدمها ويكشف عن الاساليب والاتجاهات الفنية المستحدثة بالابداعات الفنية الجديدة التي يعكسها انتاج الفنانين المشاركين.
وقال الامين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المعرض ان معرض القرين التشكيلي الذي كانت انطلاقته في عام 1994 مع انطلاق مهرجان القرين الثقافي اصبح تقليدا سنويا وفعالية اساسية ضمن فعاليات المهرجان.
واعتبر ان المعرض يمثل احتفالية فنية كبيرة ينتظرها المتابعون للحركة الفنية في الكويت منذ انطلاقته لدوره المهم في الارتقاء بالحركة التشكيلية الكويتية وتنمية الذائقة الفنية المحلية.
وذكر ان المعرض يشهد كل عام تنافسا ابداعيا في الانجازات والاعمال الفنية التشكيلية بين جميع فناني الكويت من جيل الرواد سواء في الرسم او النحت او الخزف التي يشترط على ان لايكون مضى على انجازها اكثر من سنتين.
واوضح العسعوسي ان المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب خصص جائزة (عيسى صقر الابداعية) وهي عبارة عن درع تذكاري وجائزة نقدية للفنانين المشاركين الذين يتم اختيار اعمالهم كاعمال متميزة في المعرض مبينا ان اختيار الاعمال الفائزة يتم عن طريق لجنة تحكيم تضم خيرة خبراء الفن التشكيلي في الوطن العربي.
واعرب عن تمنياته ان يساهم المعرض في تقديم المتعة للجماهير المحبة للفن ويتيح لهم فرصة الالتقاء بالفنانيين التشكيليين المحليين والتعرف عليهم بصورة مباشرة.
وفاز بجائزة (عيسى صقر الابداعية) لهذا العام كل من الفنانيين التشكيليين جاسم العمر وجابر مختار وحسين دكسن وشيماء حسين وعبدالعزيز العريعر بالاضافة لى محمد الشيباني ومحمد الفارسي ومي السعد وناجي الحاي ونواف الحملي.
وضمت لجنة الفرز والتحكيم للجائزة كل من الدكتور سامح ابناي والفنان جمال ميلكيه والفنان يوسف السادة والفنان عبدالله المرزوق والفنان مساعد فهد.
يذكر ان مهرجان القرين الثقافي ال21 انطلق في في السابع من يناير الجاري تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ويتضمن انشطة ثقافية وفنية وموسيقية وفكرية بمشاركة نخبة من الفنانيين والمفكرين المحليين والعرب.(النهاية) ه ع ص / ف ش

الاقسام

اعلانات