الاثار العربية السياحة بالعالم

«السياحة» تدعو الإعلام والكُتّاب إلى المشاركة في «جوائز التميز»

«السياحة» تدعو الإعلام والكُتّاب إلى المشاركة في «جوائز التميز»
٢٠١٥/٢/١٦
الدمام – الشرق
دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار، وسائل الإعلام والكُتَّاب إلى سرعة تقديم ترشيحاتهم للمنافسة على نيل جوائز التميز السياحي السعودي، في دورتها الخامسة، موضحة أن 25 فبراير الجاري، هو آخر موعد لتلقي الترشيحات.
وأشارت الهيئة إلى أن جوائز التميز السياحي السعودي تضم ست فئات رئيسية تندرج تحتها 37 فئة فرعية.
وتمثل فئة «وسائل الإعلام السياحية» إحدى الفئات الست الرئيسة للجوائز، ويندرج تحتها كثير من الفئات الفرعية، منها: أفضل مطبوعة سياحية، وتتنافس فيها الشركات الناشرة لكتيبات وأعمال تسويقية تروّج لأنشطتها السياحية بشكل عام خلال العام الماضي.
ومن أبرز الفئات الفرعية لـ «وسائل الإعلام السياحية» فئة «أفضل مادة سياحية مكتوبة»، وتستهدف المقالات التي تروِّج للسياحة الداخلية، سواء نُشرت في الصحف أو المجلات أو إلكترونيّاً، على أن تتضمن معلومات إحصائية دقيقة تبرز نسبة النمو السياحي المحققة والمتوقعة بالمملكة، والفوائد الاقتصادية لتطوير السياحة المحلية على المديين القريب والبعيد، وأن يكون الترويج لعنصر سياحي واحد أو أكثر داخل المملكة، مع نشر صور جذابة للمضمون تشجع القراء على زيارة المكان الذي عرضه المقال.
كما تبرز فئة «أفضل برنامج سياحي تلفزيوني أو إذاعي» التي تتنافس على نيل جائزتها البرامج التلفزيونية والإذاعية التي تم بثها خلال العام الماضي.
وفي نطاimageق النشر الإلكتروني، فقد خُصِّصت جائزة لـ «أفضل موقع إلكتروني مروّج للسياحة» بهدف تشجيع وتقدير المواقع الإلكترونية التي تروِّج للجوانب المرتبطة بالسياحة والضيافة أو الصناعات ذات العلاقة داخل المملكة.
وشددت الهيئة على أن اختيار الفائزين يتم بناءً على معايير دقيقة تضعها لجنة مكونة من خبراء السياحة والضيافة من داخل المملكة وخارجها، لافتة إلى أن كل المعلومات المقدمة ضمن ملفات الترشح ستعامل بسرية تامة، وموضحة أن تقديم ملفات الترشيح يتم عبر الموقع الرسمي للجوائز (sauditourismawards.com).
يذكر أن جوائز التميز السياحي السعودي انطلقت عام 2010م، وأن إعلان الفائزين وتسليم جوائز الدورة الخامسة سيكون في 30 مارس المقبل في حفل خاص ضمن فعاليات ملتقى السياحة والسفر بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

الاقسام

اعلانات