الاثار العربية المتاحف والمعارض

افتتاح النسخة الـ12 من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015

image

 

للمجوهرات
تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ، قام سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة بافتتاح فعاليات الدورة الثانية عشرة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015، الذي تنظّمه الهيئة العامة للسياحة بالشراكة مع كيوميديا إيفنتس و فيرا برشلونة ، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات لخمسة أيام.
وقام سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني بجولة داخل أروقة المعرض تعرف خلالها على أشهر الماركات العالمية المعروضة من قبل شركات قطرية وعالمية مشاركة في نسخة العالم الحالي من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات.
ونوه سعادته ، في تصريحات صحفية أدلى بها عقب جولته التفقدية، بحرص الشركات العالمية على المشاركة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات والتواجد في السوق القطري الذي يشهد نموا متواصلا، مشيرا إلى أن المعرض يتميز كل عام عن الآخر وهذا العام هناك زيادة في الشركات العالمية والمحلية.
وأشار إلى إشادة الشركات المحلية والعالمية بمعرض المجوهرات الذي يشهد تطورا كبيرا سنويا وأصبح من العلامات البارزة في معارض المجوهرات العالمية.
وأضاف سعادته أن الدولة تدعم المعرض وتقدم التسهيلات لكافة الشركات، وأن نجاحه يأتي بفضل روح الفريق والتعاون بين الجهات المنظمة.
وشدد سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني على أن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يمثل فرصة لعقد الصفقات الجديدة والدخول إلى أسواق جديدة في المنطقة بين العارضين، وذلك بعد أن أصبح ملتقى لكافة العارضين ، إضافة إلى إتاحة الفرصة لزوار المعرض للتعرف على أحدث ما وصلت إليه صناعة المجوهرات في العالم.
وأكد سعادة وزير الاقتصاد والتجارة على أهمية المعرض من الناحية السياحية خاصة أنه يلعب دورا مهما في زيادة حركة السياحة بقطر سواء بزيادة عدد العارضين أو عدد الزائرين القادمين لحضور المعرض من خارج قطر.
من جانبه ، قال السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة ، في تصريحات صحفية ، إن نسخة العام الحالي من المعرض تندرج تحت قطاع سياحة الأعمال وهي نسخة أكبر كما ونوعا، فهي تمتاز بتصاميم للعلامات التجارية والدولية أو العالمية وهذا أحد أهم أهداف المعرض وهو أن يأخذ مكانته عالميا، باعتباره واحدا من أكبر أهم ثلاثة معارض في العالم.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للسياحة أن بروز العلامات التجارية وجذب المزيد من السائحين والزوار من دول الخليج والعالم لزيارة دولة قطر والتعرف على أحدث الموديلات الموجودة التي تخص المجوهرات والساعات، يعد أحد أبرز أهداف معرض الدوحة للمجوهرات والساعات.. مشددا على أن الهيئة العامة للسياحة تسعى إلى تحقيق التميز بالكم والنوع في قطاع المعارض وأنها تسعى لتحقيق نقلة نوعية بمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات وجعله في مصاف المعارض المتقدمة في العالم.
ولفت إلى أن المعرض بدأ يحتل حاليا مكانة عالمية تضعه بين أعلى ثلاثة معارض في العالم، منوها بزيادة الإقبال على المشاركة في نسخة هذا العام، فضلا عن الماركات العالمية الجديدة التي تم عرضها بمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، وهناك تصاميم جديدة دخلت السوق القطري وبدأ المعرض يثبت مكانته التنافسية عالميا ليس فقط من ناحية المعروضات والعارضين ولكن أيضا من ناحية التصميم والمستوى.
وأوضح أن هناك العديد من الفعاليات المقامة على هامش المعرض التي تهدف لاستقطاب العديد من الزوار ، منوها بالحرص على أن تكون هناك خلال نسخة العام القادم نشاطات مصاحبة للمعرض وورش عمل وجلسات نقاشية وسيتم أيضا الحرص على تشجيع دخول العنصر المحلي ففي نسخة العام الحالي يوجد بعض صاحبات الأعمال القطريات اللاتي يعملن كمصممات للمجوهرات.
ومن المتوقع أن تكون الدورة الحالية منارة لابتكارات أرقى دور المجوهرات والساعات العالمية الرائدة في هذه الصناعة، فالزوار على موعد مع رحلة في عالم المجوهرات والساعات الفاخرة المفعمة بالإبداع والمصقولة بحرفية عالية.
بدوره، قال السيد حمد العبدان مدير إدارة المعارض في الهيئة العامة للسياحة:”يستقطب معرض الدوحة للساعات والمجوهرات المزيد من العارضين، والعلامات التجارية، والزوّار عاماً بعد عام ليصبح واحداً من أهمّ الفعاليات التي تُعنى بالمعروضات الفاخرة والتي ينتظرها الجميع في المنطقة.. ويسرّنا ويشرفنا أن نرى علامات تجارية محلية وعالمية تتنافس مع بعضها البعض للمشاركة في المعرض، لا سيّما أننا نبذل جهوداً كبرى لإدخال المزيد من التحسينات على المعرض بحيث يصبح محطة فارقة على أجندة الأحداث الفاخرة في المنطقة”.
وأضاف:”تتوقّع الهيئة العامة للسياحة أن يلقى المعرض إقبالاً ملحوظاً خاصة بسبب القطع والمنتوجات الفريدة من نوعها التي يتم إطلاقها حصرياً أثناء المعرض والعدد الكبير من الزوّار من كل أرجاء المنطقة الذين يقصدون المعرض لرؤية وشراء المعروضات الفاخرة كل عام”.
ولتسهيل دخول الزوار من كبار الشخصيات، تم وضع نظام التسجيل عبر الإنترنت من داخل المعرض وخارجه كما تم تأمين خدمة الحافلات المتوفرة من منطقة موقف السيارات إلى المدخل الرئيسي للمعرض.. وبإمكان الزوار استخدام السيارات الكهربائية للتنقل في أنحاء المكان، مما يسهل عملية الانتقال بين أجنحة.
وقال السيد إبراهيم عبدالله المالكي رئيس شؤون الشركات التابعة في /كيو ميديا/:”لقد شارك في نسخة العام الحالي أكثر من 500 علامة تجارية شملت عمالقة صناعة المجوهرات والساعات في العالم فضلا عن كبريات الشركات المحلية، حيث تنطلق نسخة العام الحالي وسط إقبال كبير من العارضين والزوار.
وبوصفها الكيان الحكومي الرئيسي للتخطيط والترويج للسياحة، تعمل الهيئة العامة للسياحة بالشراكة مع أصحاب العلاقة لتخطيط وتنظيم وترويج وتطوير قطاع سياحي مسؤول ومستدام يساهم في مستقبل قطر ويجعل من الدولة وجهة سياحية رائدة.
و”كيوميديا إيفنتس” جزء من كيوميديا وهي عبارة عن فريق عمل يقوم بتزويد العملاء بالتنظيم الكامل للفعاليات التي تُعنى بالاجتماعات والرحلات التحفيزية والمؤتمرات والمعارض MICE، كما يزوّدون العملاء بالدعم المهني واللوجستي.
ومجموعة “كيوميديا” هي شركة قطرية يملكها بنك قطر للتنمية تأسست عام 2004 وهي تتبنّى الرؤية التي وضعتها حكومة دولة قطر والتي تقضي بالعمل في مجال الإعلانات على الطرقات والإعلانات المرئية والمسموعة وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات وصناعة السينما.
و”فيرا دي برشلونة” هي شركة إسبانية رائدة في تنظيم المعارض التجارية والصناعية، وتمتاز بموقع بارز في سوق المعارض التجارية الأوروبية، وتتضمن محفظة مشاريعها أكثر من 70 معرضاً في مختلف القطاعات والمجالات.

الاقسام

اعلانات