الاثار العربية السياحة بالعالم

سياحة أبوظبي تشارك في “معرض بورصة برلين للسياحة والسفر”

image

 

سياحة أبوظبي تشارك في “معرض بورصة برلين للسياحة والسفر”

أبوظبي “المسلة” …. تشارك “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” في فعاليات “معرض بورصة برلين للسياحة والسفر” الدولي الذي يقام في العاصمة الألمانية برلين في الفترة بين / 4-8 / مارس المقبل والذي يعد الحدث الأكبر عالميا لقطاع السياحة والسفر .

ويسلط وفد القطاع السياحي الضوء على ثلاث من أهم وجهات أبوظبي —–السياحية تحت شعار ” ثلاث وجهات متكاملة في إمارة واحدة” وهي العاصمة الإماراتية أبوظبي ومدينة العين التي تلقب بمدينة الواحات وتشكل القلب التراثي النابض لإمارة أبوظبي والمنطقة الغربية التي تلتقي فيها الصحراء مع البحر حيث يركز جناح الإمارة في المعرض على الطبيعة المتنوعة لتلك الوجهات. كما يشارك وفد “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” بمحفظة تضم 90 من أفضل الفنادق والمنتجعات ووجهات الجذب السياحي ومشغلي القطاع السياحي وشركات إدارة الوجهات في الإمارة.

وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة “يعد وفد هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الأكبر من نوعه منذ مشاركتنا الأولى في – معرض بورصة برلين للسياحة والسفر – عام 2005 وهو يشكل دليلا ملموسا على الاستمرار في توسيع محفظة منتجاتنا “.

وأضاف النعيمي ” تزخر أبوظبي بطيف متنوع من الوجهات السياحية ولهذا نواصل تشجيع الزوار على اختيار غنى وتنوع تجاربنا واستكشاف مكنوناتنا الثقافية وإرثنا التاريخي الفريد.. حيث تعد أوروبا وبشكل خاص ألمانيا من أهم أسواقنا الرئيسية إذ ترتبط مع أبوظبي بشبكة متميزة من الرحلات الجوية المباشرة انطلاقا من مدن فرانكفورت وشتوتغارت ودوسلدورف وبرلين وميونخ “.

وقال النعيمي ” لا تزال ألمانيا من أبرز الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح إلى أبوظبي حيث وصل عدد النزلاء الألمان في فنادق الإمارة إلى 138,604 بنسبة نمو قدرها 16 في المائة مقارنة بعام 2013 وقد سجل هؤلاء 631,179 ليلة فندقية بنسبة نمو قدرها 8 في المائة على أساس سنوي وبمعدل 4,5 ليلة للنزيل الواحد”.

وتشهد فعاليات المعرض للعام الثالث على التوالي حضور شركة “الليالي العربية” لإدارة الوجهات السياحية والمتخصصة بتقديم خدمات السياحة والسفر الداخلية والخارجية وأنشطة الترفيه في الصحراء ولاسيما “قرية الليالي العربية” الفريدة من نوعها.

وقال مراد منصور المدير العام لشركة / الليالي العربية / ” أطلقنا في عام 2012 / قرية الليالي العربية / التي تمثل وجهة سياحية فريدة في قلب صحراء أبوظبي والتي ساهمت في مواكبة الطلب على التجارب الصحراوية الفاخرة.. وقد سجلنا في العام التالي نتائج متميزة تمثلت بنمو مبيعاتنا بنسبة 55 في المائة “.

وأضاف ” تعد السوق الأوروبية ولاسيما ألمانيا من أهم الأسواق بالنسبة للقطاع السياحي في أبوظبي وها نحن نعود للمشاركة مجددا في / معرض بورصة برلين للسياحة والسفر / بهدف استكشاف مزيد من الفرص المجزية في القطاع ولقاء شركائنا وتعزيز مبيعاتنا عبر الاستئثار بحصة سوقية مهمة من السياح الباحثين عن التجارب الصحراوية الحافلة”.

وتشكل جزيرة ياس وجهة ترفيهية رائدة في أبوظبي حيث تحتضن أهم معالم الجذب السياحي في الإمارة مثل / سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1/ ومدينة /عالم فيراري أبوظبي / الترفيهية و/ فندق ياس فايسروي أبوظبي / المرموق.

كما شهدت الجزيرة مؤخرا افتتاح / ياس مول / الذي يعد أكبر مركز تجاري في الإمارة حيث يضم أكثر من 370 متجرا إضافة إلى عدد كبير من المطاعم الراقية التي تثري خيارات الزوار ليتجاوز بذلك عدد مطاعم الجزيرة عتبة المائة مطعم.

وبدورها تشارك مجموعة / دانات للفنادق والمنتجعات / المملوكة لـ/ المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق / في فعاليات المعرض عبر محفظة تضم أفخم المنشآت الفندقية من فئة / 4 و5 / نجوم في أبوظبي بما فيها فندق / تلال ليوا / الذي قام مؤخرا بافتتاح / واحة الظفرة / الذي يتربع في قلب الصحراء ويشكل وجهة مثلى للقاءات الممتعة.

وتؤكد المجموعة مكانة ألمانيا كمزود رئيسي لسوق نزلاء الفنادق في الإمارة حيث تجلى ذلك في تسجيل 16 ألف ليلة فندقية خلال العام الماضي حيث تهدف المجموعة إلى تطوير القطاع السياحي خلال مشاركتها بالمعرض عبر طرح باقة من العروض المبتكرة لمزودي الرحلات السياحية في ألمانيا.

وسيتاح لزوار / معرض بورصة برلين للسياحة والسفر / ارتياد جناح أبوظبي لاستكشاف أبرز معالم الجذب السياحي في الإمارة وذلك من خلال منصة ألعاب افتراضية ثلاثية الابعاد تستخدم فيها أجهزة الآيباد إضافة إلى شاشة عرض عملاقة وسيحظى الزوار بفرصة الحصول على جوائز يومية لفوزهم بمسابقات هذه الألعاب وتحقيق أسرع لفة حول أبوظبي.

الاقسام

اعلانات