الاثار العربية المتاحف والمعارض

إقبال على معرض الدوحة للمجوهرات بعطلة نهاية الأسبوع

image

 

إقبال على معرض الدوحة للمجوهرات بعطلة نهاية الأسبوع

شهد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات خلال النسخة الثانية عشرة، الذي يقام تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، إقبالاً منقطع النظير لعدد الزوار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

هذا وتختتم غدا فعاليات هذا الحدث الضخم الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة بالتعاون مع “كيوميديا ايفينتس” و” فيرا دي برشلونة” في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

من جانب آخر شهدت فعاليات المعرض حفلات تدشين خاصة لأحدث خطوط الموضة، والقطع النفيسة والتحف الفنية التي تم عرض العديد من القطع بشكل حصري في أجنحة المعرض بجانب العروض الخاصة لعدد من أفخم الماركات العالمية إلى جانب العارضين المحليين.

تمكنت بولغاري التي تعكس التميز الايطالي مع الحرف اليدوية الرائعة التي ميزت ابداعاتها الرائعة، من ابهار الزوار خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015 إذ انها عرضت أطقمها الكبيرة المصنوعة من الأحجار الكريمة الاستثنائية، الملونة النادرة والمعاصرة لتعكس بذلك الحس الابداعي الذي يتجاوز حدود الوقت والاتجاهات العابرة.

من جانبها استخدمت مونتيغرابا، أكثر الشركات الايطالية عراقة في صناعة الأقلام وأدوات الكتابة الفاخرة، معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015 كمنصة أطلقت من خلالها مجموعتها الرائعة والفريدة “جبران خليل جبران” تكريماً للكاتب العالمي الشهير جبران خليل جبران. هذا وقد كشفت مونتيغرابا النقاب عن إبداعاتها تحت مظلة باري غاليري بما في ذلك مجموعة واسعة من الساعات وأدوات الكتابة.

كذلك عرضت دوماسكو تشكيلة واسعة لمختلف أشكال الموديلات الابداعية العالية الفخامة من المجوهرات الساحرة طوال أيام المعرض، وكشفت ريموند ويل عن مجموعتها الجديدة “ياسمين”.

وتألقت مجوهرات المفتاح التي تضم تحت جناحها مجموعة كبيرة لأرقى أسماء المجوهرات والساعات الفاخرة، خلال نسخة هذا العام، بساعة Crescendo الجديدة والاستثنائية من Century، وتتوافرالساعة بموديلين تم صنع دوائر العلبة فيهما من الذهب الرمادي عيار 18 قيراطا، وبترصيع من الماسات المختلفة الأحجام الملتصقة الواحدة بالأخرى بدقة متناهية، ويعكس أحد الموديلين الروح المستوحاة من علم دولة قطر.

من جانبها قدمت مجوهرات الزين خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في نسخته الحالية قطعاً وحجارة فريدة مصنوعة على يد حرفيين ماهرين لترضي الأذواق كلها، وخلال هذه النسخة ايضاً ركزت الزين على اللؤلؤ الطبيعي من منطقة الخليج وخاصة من دولة البحرين.

واستطاعت البدع التي تشارك للمرة الأولى في قطر من خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015، أن تضع لنفسها علامة مميزة من خلال ما تعرضه الدار من قطع فريدة لامثيل لها، ومن بين قطعها الأكثر تميزاً برزت مجموعة Cellini، التي تعكس تصميماً لصنبور مياه من الذهب تم تصنيعه بالكامل يدوياً من قبل دافيدي مولى، حيث استغرق تنفيذ هذه الأيقونة الرائعة أكثر من 450 ساعة من العمل لتحقيق هذه التحفة الفنية.

أما جناح مجموعة الماسة الزرقاء فقد شهد إطلالة أولى لساعة” Eiffel Tower” من سانت أونوريه التي احتفلت بمضي 130 عاما على إنشائها من خلال إصدارها لهذه الساعة المميزة، التي عرضت للمرة الأولى في معرض بازل في فبراير 2015، وتعرض حالياً في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. وفي هذه الساعة استوحت سانت أونوريه الهامها من برج ايفيل، المعلم الشهير في فرنسا، ويتضح ذلك جلياً من خلال تصميم الساعة ولونها البني.

وبشكل عام، استطاع معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2015 أن يحقق نجاحا كبيرا، الأمر الذي يجعل منه منصة مثالية للعارضين لتقديم مهاراتهم الابداعية وابتكاراتهم الرائعة في عالم صناعة المجوهرات والساعات.

وعلاوة على ذلك، حرص المنظمون على تقديم خدمات خاصة ومميزة، لتوفير أقصى درجات الراحة والمتعة للزوار خلال أيامه الخمسة.

الاقسام

اعلانات