الاثار العربية المتاحف والمعارض

لأول مرة.. معرض منتجات يدوية للفلسطينيات

image

 

رام الله – قناة العربية
تحت عنوان “فلسطينيات مبدعات” شاركت العشرات من النساء في معرض لمنتجاتهن اليدوية في رام الله، وهو الأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية.
وضم المعرض منتجات لأكثر من أربعين جمعية نسوية، تنوعت بين النحت وتشكيل الحلي والمواد الغذائية المختلفة، إضافة للتطريز التراثي الذي طور ليصبح أكثر معاصرة للأذواق الشابة.
منتجات يدوية مختلفة اجتمعت في هذا المعرِض النسوي الكبير، قش ونحت وخزف وصابون، ومنتجات غذائية مختلفة، لكن الأبرز هو التطريز الفلسطيني الذي لم يعد مجرد ثوب ترتديه المرأة.
إحدى المشاركات في المعرض تقول “حاولنا إدخال التطريز في الأكسسوارات حتى تسطيع الصبية ارتداء قطعة من التراث حتى لو لم تستطع ارتداء الثوب”.
هذه المنتجات وغيرها من تحف ومواد غذائية مختلفة، اجتمعت معا في معرِض “فلسطينيات مبدعات” والذي نظم في مدينةِ رام الله ، بمشاركةِ اكثر من 40 جمعية نسوية ، من أجل تعزيزِ المنتج المحلي الفلسطيني ودعم المرأة العاملة ومساعدتِها على توفير دخل لعائلتها.
وقد أظهر المعرِض تطورا ملحوظا في المنتجاتِ التقليدية التي تصنعها المرأة الفلسطينية، كالتطريز والصابون المعد من زيتِ زيتون، وتركيباتِ الأعشاب الطبية المختلفة.

الاقسام

اعلانات