الاثار العالمية الاثار العربية المتاحف والمعارض

أسباب الهجوم الإرهابى على متحف باردو بتونس

image image image image image image

 

 

أسباب الهجوم الإرهابى على متحف باردو بتونس

الإرهاب يضرب العالم العربى بشكل لم يسبق له مثيل. واليوم هاجم 5 إرهابيين متحف باردو بتونس واحتجزوا عددا من السائحين كرهائن. وقال رئيس الوزراء التونسى الحبيب الصيد إن الهجوم الإرهابى على متحف باردو أسفر عن مقتل 19 شخصا، بينهم 17 سائحا.

 

وأضاف الصيد، فى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم الأربعاء بالتوقيت المحلى أن إيطاليين وبولنديين وألمان وإسبان بين القتلى فى الهجوم على المتحف. واعتبر أن الهجوم استهدف استقرار الاقتصاد التونسى، حيث تمر البلاد بمرحلة حساسة ومهمة.

 

الحبيب الصيد أكد أن خمسة إرهابيين نفذوا عملية الهجوم على متحف باردو، فيما قتلت قوات الأمن اثنين منهم، مشيرا إلى أن مدنيا تونسيا ورجل شرطة قتلا أيضا فى الهجوم. وأن قوات الأمن التونسية اعتقلت أكثر من 400 إرهابى خلال الفترة الأخيرة.

 

أما الرئيس التونسى الباجى قائد السبسي فقال إن تونس ستعمل ما بوسعها لمنع حدوث هجمات جديدة، وذلك بعد زيارته جرحى الهجوم بأحد مستشفيات العاصمة، وفقا لشبكة سكاى نيوز.

 

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، محمد على العروي، قال إن قوات الأمن حررت جميع الرهائن المحتجزين بمتحف باردو، الذى هاجمه مسلحون، بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

 

وأوضح أن نحو مائة سائح كانوا فى المتحف لدى حدوث الهجوم، مضيفا أن “قوات مكافحة الإرهاب دخلت إلى المتحف”. وتم إغلاق المنطقة المحيطة به، ونشر قوة كبيرة من الشرطة.

وأفاد مراسلون صحفيون أن طوافات حامت فوق المتحف ومشطت المنطقة بالكامل للتأكد من عدم تواجد إرهابيين آخرين.

 

 

الاقسام

اعلانات