الاثار العربية المتاحف والمعارض

متحف» يكرم الفائزين في مسابقته الفنية

image

 

«متحف» يكرم الفائزين في مسابقته الفنية
الدوحة – العرب
«متحف» يكرم الفائزين في مسابقته الفنية«متحف» يكرم الفائزين في مسابقته الفنية
احتفى المتحف العربي للفن الحديث (متحف)، بـ 310 طالب في مختلف أنحاء الدوحة بنجاحهم أمس بعد الإعلان عن فوزهم بالمسابقة الفنية للطلاب التي نظمها متحف: المتحف العربي للفن الحديث الذي يتخذ من مؤسسة قطر مقراً له.
واحتفاء بأعمال الطلاب الفائزة في النسخة الثالثة من المسابقة، نظم متحف معرضاً فنياً بعنوان «تأمل في..» لعرض هذه الأعمال، حيث يتمثل الهدف من تنظيم المسابقة والمعرض في إتاحة الفرصة أمام الطلاب للتعبير عن مواهبهم الفنية وتطويرها، ومساعدة المعلمين وأولياء الأمور في استكشاف معنى الفن الحديث والمعاصر.
واشتمل الافتتاح على برنامج حافل بالأنشطة وضعه قسم التعليم بمتحف تقديراً لمواهب الطلاب الفنية. وجرى تنظيم الحفل على مسرح المتحف، واستمتع خلاله الحضور بمجموعة من الألحان الموسيقية التي قامت بعزفها أكاديمية قطر للموسيقى وفرقة تخت، وفرقة موسيقى الروك «دور هاندل» التابعة للدوحة كوليدج.
وقال سعادة الشيخ حسن بن محمد آل ثاني، راعي متحف بهذه المناسبة: «جميل أن نرى الأعمال التي أبدعها طلاب مدارس دولة قطر معروضة في «متحف»، حيث يحرص «متحف» على منح الطلاب فرصة للتعبير عن أنفسهم عبر الفن وتعزيز شغفهم بالإبداع. فهدفنا في نهاية المطاف هو دعم هؤلاء الفنانين الصاعدين في دولة قطر وتوفير منصة لهم لعرض إبداعاتهم».
وقالت ميريل بيدويان، رئيسة قسم التعليم بمتحف: المتحف العربي للفن الحديث من جهتها: إن التنوع الواضح في الأعمال المقدمة بهذا المعرض مذهل حقاً، ويدل على أن كل طالب أبدع في عمله مستغلاً شغفه وموهبته وخياله لإنتاج عمل فني مدهش، معربة عن تطلع متحف لمشاركة مزيد من الطلاب في مسابقة العام القادم».
واشتمل برنامج الحفل على أنشطة أخرى منها ورش عمل فنية قدمها موظفون من متحف حول تصميم البورتريه الشخصي باستخدام المرآة، إلى جانب القصائد المتوّجة التي قدمتها الفنانتان هيا الكواري وجاكي إيدلمان، وهي القصائد التي تشكل الحروف الأولى في أحد شطريها كلاماً مفهوماً، فضلا عن لعبة تشكيل ملامح الوجه التي قدمها طلاب من جامعة لندن الجامعية قطر.
وتسلمت جميع المدارس الفائزة والمعلّمين والطلاب هدايا وشهادات تقدير. أما الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ، فتسلموا شهادات شكر على مشاركتهم في المسابقة ووجهت لهم دعوة بالمشاركة مرة أخرى العام القادم. كما خُصصت جوائز لعدد من الأعمال الفنية التي حازت إعجاب زائري «متحف» خلال يوم الحفل وحصل أصحابها أيضاً على شهادات تكريم خاصة.

الاقسام

اعلانات