الاثار العالمية الاثار العربية المتاحف والمعارض

لوحة في «معرض التصميم الدولي» لضحايا نيبال

image

تضم تقنيات ومواد وزخرفات تمتد على مساحة 27 متراً مربعاً

لوحة في «معرض التصميم الدولي» لضحايا نيبال
يتعاون الفنان التشكيلي ستفين تشامبرز مع فريق شركة «بيغ آرت» لابتكار لوحة جدارية ضخمة في مركز دبي التجاري العالمي، ترمز إلى الكارثة الطبيعية التي وقعت أخيراً في نيبال، وراح ضحيتها أكثر من 8000 شخص. وسيتم عرض الجدارية ضمن فعاليات «معرض التصميم الدولي إندكس»، الذي تنظمه dmg events، ويقام غداً لمدة أربعة أيام.

وسيقوم ستيفن وفريقه ببناء لوحة بانورامية ضخمة، مكونة من مجموعة لوحات، باستخدام تقنيات ومواد وزخرفات متنوعة مستوحاة جميعها من نبض الحياة والألوان في نيبال. ويبلغ طول اللوحة ثلاثة أمتار وعرضها تسعة أمتار. وتعبّر اللوحة عن لوعة الخسارة والفقدان في الوقت الذي يغرق فيه البلد والعالم في الحزن على أرواح أكثر من 8000 شخص قضوا في الـ25 من شهر أبريل في زلزال نيبال، الذي اعتبر أقوى زلزال يحدث منذ 81 عاماً.

وعند انتهاء فعاليات المعرض، سيتم بيع أجزاء اللوحة الفسيفسائية، بهدف جمع التبرعات للمتضررين في نيبال، لتنصبّ هذه اللوحة ضمن الجهود العالمية الموحدة لهذا الغرض منذ وقوع الكارثة.

وبهذه المناسبة قالت فريديريك موريل، مدير الفعاليات في «معرض التصميم الدولي إندكس»، ومعرض «مساحة العمل في معرض التصميم الدولي»: «نحن سعداء بانضمام ستيفن وفريق عمله للمشاركة معنا مجدداً في معرض التصميم الدولي 2015 لبناء لوحة مذهلة جديدة، إن فكرة هذا العمل تعبّر عن مدى ضعف الإنسان في مواجهة القوى الطبيعية، وأنا على ثقة بأن هذا العمل سيحظى باهتمام الزوار والعارضين في معرض (التصميم الدولي) و(مساحة العمل) ممن يرغبون في دعم الجهود العالمية لمساعدة سكان المنطقة التي لاتزال غارقة في الحزن».

ولد ستيفن تشامبرز في دبي، ولديه خبرة في رسم اللوحات الجدارية للفنادق ومتاجر التجزئة والمساكن الخاصة لما يزيد على 22 عاماً. طوّر ستيفن نفسه بنفسه، ويحتضن في أعماله النمو المتسارع لبيئة الإمارات، مستلهماً إبداعاته من العناصر الطبيعية وكل ما تحمله دبي من معالم ومكونات مهمة. ويختص ستيفن في تقديم قطع كبيرة الحجم، تتميز بأسلوب متباين، يتحدى فيه مهاراته الفنية كل مرة، وقد طوّر مزيجاً من الأعمال الانتقائية والمتنوعة، كما أنه بارع في المزج بين المواد والواقعية مع جودة ثلاثية الأبعاد في كل أعماله. ويمكن رؤية أعماله في الأماكن المهمة مثل مطار دبي الدولي، وفندق أتلانتس النخلة، وفندق بيتش، وفنادق ماريوت.

وأسس ستيفن شركة «بيغ آرت» في عام 2008، لتضم فريقاً من الفنانين الموهوبين ممن واصلوا إلى جانبه تقديم أعمال فنية، ولوحات الترمبولي، ومنحوتات، وأعمال مركبة ثلاثية الأبعاد مذهلة لمشروعات ضمن دولة الإمارات وخارجها.

ويعد «معرض التصميم الدولي» الحدث الأبرز في قطاع العمارة والتصميم على مستوى الشرق الأوسط، إذ يستقطب المعرض، الذي تجري فعالياته على أرض مركز دبي التجاري العالمي أكثر من 700 عارض من 45 دولة. وقدم «معرض التصميم الدولي»، على مدى 24 عاماً، لمستهلكي وتجار منتجات وخدمات التصميم الداخلي حول العالم، منصة رائدة للتواصل والتعرف إلى أحدث ابتكارات التصميم واتجاهاته وتقنياته.

الاقسام

اعلانات