الاثار العربية المتاحف والمعارض

متحف الفن الإسلامي يُطلق برنامج “مخيم رمضان الصيفي

image

 

متحف الفن الاسلامي
أعلن متحف الفن الإسلامي عن إطلاق مخيمه الصيفي لهذا العام للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 5-7 أعوام و 8-11عاماً، وذلك خلال الفترة الممتدة من 28 يونيو الجاري إلى 9 يوليو المقبل بمركز التعليم بالمتحف.
ويتناول مخيم رمضان الصيفي هذا العام موضوع الفن الإسلاميّ، ويهدف إلى تعريف الطلاب بثراء التراث الإسلامي من خلال الفنون، وإتاحة الفرصة لهم لاستكشاف مجموعة المقتنيات الغنية من الفنون الإسلامية التي يضمها متحف الفن الإسلامي.
ويشتمل برنامج المخيّم على مجموعة مميّزة من الدروس التفاعلية المكونة من ورش عمل وجولات بمعارض المتحف الدائمة وزيارات للمكتبة، وتُقدم الدروس باللغة العربية على مرحلتين إحداهما للفئة العمرية من 5-7 أعوام والأخرى للفئة من 8-11 عاماً، حيث يكتسب خلالها الطلاب معلوماتٍ قيّمةٍ حول الهندسة الإسلامية والخط، والأسطرلابات، والتقويم الهجري، والاطلاع على طرق صنع الخرائط، إلى جانب ذلك سيتيح المخيم للأطفال فرصة الاستماع إلى حكايات وأساطير من العالم الإسلامي، ورسم أعمال فنية مستوحاة من معرض عجائب الخلق الذي يقيمه المتحف حالياً.
وقالت عائشة الخاطر، مدير متحف الفن الإسلامي، في بيان صحفي اليوم تعليقا على إطلاق هذا البرنامج، “يُسعدنا أن نقوم بتنظيم هذا المخيم الصيفي الذي ينسجم مع مساعينا نحو تعزيز الاهتمام بالفن والإبداع بين طلاب المدارس منذ سن مبكرة من خلال الاستفادة من مجموعة المتحف باعتبارها وسيلة تعليمية وترفيهية رائعة”.
وأضافت أنه عند تصميم البرنامج تمت مراعاة تقديم المعلومات للطلاب بطريقة مبسطة تناسب أعمارهم، مع الحرص على أن يكون هناك جانب تطبيقي لمساعدة الطلاب في تنمية تفكيرهم وإبداعهم وزيادة ارتباطهم بالفن الإسلامي والعلوم، موجهة الدعوة لأولياء الأمور بتشجيع أبنائهم على المشاركة في هذا البرنامج”.
ويأتي هذا المخيم ضمن أنشطة برنامج متحف الفن الإسلامي الذي يقدمه المتحف للجمهور هذا الصيف، حرصاً منه على تعزيز الاهتمام بالفن والإبداع والتراث، والالتزام برعاية المواهب الناشئة وبناء ثقافة أصيلة قائمة على الإبداع والابتكار.
وتشمل الأنشطة التعليمية المقدمة هذا الصيف محاضرات وجولات وأنشطة عائلية وبرامج مكتبية وأنشطة للمدارس وورش عمل لتعلم فن الخط وورش عمل فنية، وتشكل هذه الأشياء جميعاً جزءًا من الجهود المتواصلة لمتحف الفن الإسلامي الرامية إلى تقديم أنشطة مميزة تجذب الجمهور بمختلف فئاته.
يُشار إلى أن هذه الدروس سيتم تقديمها لطلاب الفئة العمرية الأولى من 8-11 سنوات من 28 يونيو الى 2 يوليو، ولطلاب الفئة العمرية الثانية من 5-7 عاماً من 5 إلى 9 يوليو.. وتقدم جميعها من الساعة 9:30 صباحاً إلى 12:30 ظهراً بمركز التعليم بمتحف الفن الإسلاميّ.

الاقسام

اعلانات