الاثار العربية المتاحف والمعارض

معرض مجموعة الصيف بجاليري المرخية ينطلق بعد غد الثلاثاء

image
معرض جاليري المرخية

 

معرض مجموعة الصيف بجاليري المرخية ينطلق بعد غد الثلاثاء
ينظم جاليري المرخية معرض مجموعة الصيف الجزء الأول لنخبة من الفنانين المتميزين، وذلك بعد غد” الثلاثاء” بمركز سوق واقف للفنون .
ويشارك في هذا المعرض، الذي يستمر حتى 17 يوليو المقبل، عدد من الفنانين من داخل وخارج قطر، وهم من دولة قطر الفنانتان منار المفتاح ولولو ، ومن مصر عصام معروف وأحمد قاسم ، أما من سوريا فيشارك كل من عادل خلف و وسيم مرزوقي وغزوان علاف ، ومن العراق ينضم قحطان الامين ، وفاضل نعمة ، وقريش محمد ، أما من البحرين يشارك جمال عبد الرحيم ، وخالد فرحان ، ومن سلطنة عمان : حسن مير ، ومن الأردن هيلدا الحياري، وأخيرا من فلسطين دينا مطر .
وأعلن جاليري المرخية أن اختيار الأعمال المشاركة في هذا المعرض تم من خلال مراعاة التنوع للأشكال الفنية العربية المعاصرة وتياراتها المختلفة ، حيث يلقي المعرض الضوء على جماليات وفنون وإبداع التشكيليين في الوطن العربي بمختلف اتجاهاتهم ومدارسهم .
يذكر أن جاليري المرخية أسس بمبادرة من سعادة الشيخ عبد الله بن علي بن سعود آل ثاني كرافد للمشهد الفني والثقافي في قطر واستجابة من القطاع الخاص في دعم الفن والإبداع، كما يشكل الجاليري مبادرة رائدة في مجال الربط بين فنون التشكيل وجمهوره من مرتادي سوق واقف التراثي في الدوحة .
واستطاع عبر تجارب متصلة أن يعرض لعدد مميز من تشكيليي الوطن العربي ويقدم تجاربهم للجمهور في قطر.

الاقسام

اعلانات