الاثار العربية المتاحف والمعارض

معرض لـ500 قطعة أثرية احتفالا بافتتاح القناة الجديدة

image

 

اكتشفت خلال حفر القنانتين
معرض لـ500 قطعة أثرية احتفالا بافتتاح القناة الجديدة
أعلن الدكتور محمد عبد المقصود، منسق عام مشروع تطوير المواقع الأثرية بمحور قناة السويس، الاستعداد لافتتاح قناة السويس الجديدة عن طريق اقامة عدد من الفعاليات والمعارض بمحافظة الإسماعيلية وعدد آخر من المحافظات مطلع الشهر المقبل.

وأضاف، في تصريح لمصر العربية، أن وزارة الآثار ستقوم بتنظيم 3 معارض بالتزامن مع افتتاح القناة الجديدة بـ 3 محافظات، حيث سيقام المعرض الأول بمتحف آثار الإسماعيلية والذى سيضم أكثر من 500 قطعة أثرية تم اكتشافها خلال حفر قناة السويس الجديدة، وعدد من القطع الأثرية التى تم اكتشافها خلال مشروع تطوير المواقع الأثرية بمنطقة قناة السويس.

وأشار عبد المقصود إلى أن المعرض سيقام داخل وخارج المتحف وسيتضمن عرض لفكرة حفر القناة بين الحاضر والماضي، بالإضافة الى عرض بانوراما وثائقى عن تاريخ قناة السويس.

كما سيقام معرض بكل من المتحف المصرى بالقاهرة ويضم اهم الاكتشافات الأثرية بالمواقع الأثرية حول ضفاف قناة السويس، مع أهم القطع الأثرية التي تم اكتشافها بمشروع تطوير المناطق الأثرية، بالإضافة إلى معلومات حول البعثات المصرية التي عملت بالمشروع سواء مصرية أو أجنبية.

وتابع أن المعرض الثالث سيقام بمتحف السويس القومي، ويتضمن عرضا عن تاريخ وآثار قناة السويس، وفكرة حفر القناة والمحاولات الأولى لحفر القناة الحالية، وفكرة توصيل البحر الأحمر بفرع النيل، وعرض لتاريخ القنوات فى مصر.

اقرأ أيضا:

الاقسام

اعلانات