الاثار العربية المتاحف والمعارض

«ثوابت وآفاق» معرض تنظمه «دبي للثقافة»

image  image

 

شاركت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، ضمن فعاليات «حوارات الإبداع الحكومي الرمضانية 2015» التي ينظمها المجلس التنفيذي، بتنظيمها معرض «دبي ثوابت وآفاق»، الذي شهد حضور عدد من كبار المسؤولين. إذ يسلط الضوء على حكومة دبي، بين الحاضر والماضي والمستقبل، متضمناً باقة متنوعة من الوثائق.

التزام وهدف

وقال سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة في الهيئة، بهذه المناسبة: حرصت الهيئة على المشاركة في فعاليات «حوارات الإبداع الحكومي الرمضانية 2015»، والتي ينظمها المجلس التنفيذي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، انطلاقاً من التزامنا الجاد والمستمر برفد منظومة العمل الجماعي لحكومة دبي، وتعزيز التعاون مع المؤسسات الحكومية عبر المشاركات المتميزة في مختلف المناسبات والفعاليات والمحافل الوطنية.

وتابع: ينسجم هذا التوجه في مضمونه وأهدافه مع رؤى حكومة دبي وتوجيهات قيادتنا الرشيدة نحو الارتقاء بمستوى العمل الحكومي إلى أبعد مدى، بحيث تصبح حكومة دبي الأكثر تميزاً في العالم، وفي مختلف المجالات.

نموذج خلاق

وأضاف النابودة: شاركت «دبي للثقافة» في الحدث عبر تنظيم معرض «دبي- ثوابت وآفاق» الذي يتماشى في محتواه مع أجندة فعاليات حوارات الإبداع الرمضاني، التي تسلط الضوء على حكومة دبي بين الماضي والمستقبل. ويضم المعرض مجموعة حصرية لأهم وأبرز الوثائق الرسمية القديمة خلال حقبة الستينيات من القرن الـ20، التي اعتمدها شخصياً المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيّب الله ثراه، والتي تترجم فكره السبّاق لرسم ملامح مستقبل مزدهر لإمارة دبي، التي أصبحت أنموذجاً يُقتدى به في الاحترافية والتميز في إدارة العمل الحكومي.

نقلات نوعية

تعكس محتويات المعرض، النقلات النوعية التي شهدتها دبي في تنظيم وهيكلة المؤسسات والمنظمات الحكومية، والتي كان لها أثر جوهري في وضع الأسس السليمة لمنهجيات وخطط التنمية الرائدة في إمارة دبي خلال العقود الماضية.

الاقسام

اعلانات