الاثار العربية المتاحف والمعارض

متاحف البحرين تستقبل الجمهور بالعروض الفنية في أيام العيد

image

 

متاحف البحرين تستقبل الجمهور بالعروض الفنية في أيام العيد

متحف البحرين

الدمام ـ الوكالات
تفتح متاحف مملكة البحرين أبوابها في عيد الفطر السعيد، لتأخذ الجماهير في رحلة نحو كنوز الوطن الحضارية وتفاصيله الماضية، إضافة إلى العديد من العروض المتحفية والمعارض الفنية والتعليمية العالمية.

متحف البحرين الوطني، متحف موقع قلعة البحرين، وقلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح (الرفاع) سوف تفتح أبوابها ابتداء من اليوم من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 8:00 مساءً، حيث سيكون العمل متوقفاً فيها خلال أول يوم منه.

وسيكون بإمكان الزوار الاطلاع على قاعات متحف البحرين الوطني التي تقدم تاريخ مملكة البحرين منذ عصر دلمون وحتى العصر. أما متحف موقع قلعة البحرين، والواقع بجانب موقع القلعة المسجل على قائمة التراث العالمي منذ العام 2005م، فيعرض أبرز المكتشفات الأثرية التي تعود إلى أكثر من 4000 عام.

كذلك فإن الجمهور سيكون على موعد مع مجموعة من المعارض التاريخية، الفنية والتعليمية العالمية في متاحف البحرين، حيث يستضيف متحف البحرين الوطني معرضين من الولايات المتحدة وإيطاليا، وهما معرض «كليلة ودمنة حكايات عبر الزمن» الذي يستمر حتى 30 سبتمبر القادم، ومعرض «صقلية الليبوبارد في مجموعة بيراينو» الذي يستمر حتى 19 يوليو الجاري، هذا بالإضافة إلى العرض المتحفي «المطبخ البحريني»، والذي يستمر بتقديم فكرة لزوار المتحف عن الأدوات التقليدية للمطبخ البحريني وتطورها عبر الحقب الزمنية المختلفة حتى 31 يوليو الجاري. وللمهتمين باكتشاف تاريخ البحرين القديم، يقدم موقع قلعة البحرين مجموعة عروض تركيبية ضمن معرض «البحرين عبر العصور».

الاقسام

اعلانات