الاثار السعودية المتاحف والمعارض

مليون زائر لمعرض “محمد رسول الله” بالمدينة المنورة خلال 4 أشهر

15

زار أكثر من مليون شخص معرض “محمد رسول الله” بالمدينة المنورة بعد مضي 4 أشهر على افتتاح المعرض بجوار المسجد النبوي. وقال مدير مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة الدكتور صلاح عبدالعزيز سلامة -فى تصريح اليوم الثلاثاء- “إن المعرض يستقبل ما بين 5000 إلى 7500 زائر يوميا —–من مختلف الجنسيات, فيما انخفض عدد الزوار منذ بداية الشهر الفضيل نظرا لتغير جدول الزيارات حيث يفتح المعرض أبوابه خلال رمضان خلال الفترة المسائية فقط, وذلك ابتداء من الساعة العاشرة والنصف بعد صلاة القيام وحتى الواحدة والنصف صباحا.

وكشف أن مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة بصدد دعم المعرض بعدد من اللوحات الرقمية الحديثة ثلاثية الأبعاد والتى تعمل بخاصية الصوت والصورة تعرض لأول مرة, وتتناول عدة موضوعات من بينها الغزوات التي قادها النبي صلى الله عليه وسلم, وكذلك لوحات تستعرض معالم المدينة المنورة الأثرية, وموضوعات أخرى, مشيرا إلى أن هذه اللوحات الجديدة سيتم جلبها وإضافتها للمعرض خلال شهر شوال المقبل .

واستعرض عبد العزيزما يحويه معرض (محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم) الذي يتألف من قسمين رئيسيين, إذ يستعرض القسم الأول مراحل حياة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال جوانب مختلفة تبرز عظمة الرسول صلى الله عليه وسلم, ومكانته وفضله وماله من الحقوق والواجبات على أمته, وذلك من خلال تصميم لوحات تضم عددا من النصوص المستمدة من الأحاديث الصحيحة. بينما يتضمن القسم الثاني 39 لوحة عن سيرته صلى الله عليه وسلم في العهدين المكي والمدني, وعن نسبه الشريف, وحياته العائلية, وأبنائه وبناته صلى الله عليه وسلم, كما يتضمن لوحات عن تاريخ عمارة المسجد النبوي الشريف وتطوره

الاقسام

اعلانات