المتاحف والمعارض

معرض صور الصحافة العالمية لعام 2015م

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-03 23:15:41Z | |

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-03 23:15:41Z |  |

ينظمه «الشبابي للهوايات» حول «قصص التغيير ما بعد الربيع العربي»
معرض صور الصحافة العالمية لعام 2015م
الدوحة – العرب

معرض صور الصحافة العالمية لعام 2015ممعرض صور الصحافة العالمية لعام 2015م
يستضيف المركز الشبابي للهوايات مساء اليوم، معرض صور الصحافة العالمية لعام 2015م.
ويعد هذا المعرض، من المعارض المهمة الذي يسجل أحداث العالم في عام من الأحداث السياسية والاجتماعية والفنية والثقافية والرياضية والكوارث الطبيعية.
وتشرف على هذا المعرض الدولي المتنقل مؤسسة صور الصحافة العالمية ويعرض في الكثير من الدول ابتداء من الدول المنظمة «هولندا» ثم يتنقل إلى دول أخرى منها دولة قطر.
ويعد معرض صور الصحافة العالمية من المعارض المهمة التي ارتأى المركز الشبابي للهوايات بإشراف من وزارة الشباب والرياضة استضافته بالدوحة للمرة الرابعة؛ حيث إن الصور الصحافية لم تعد مجرد نقل صورة وثائقية للحدث بل أصبحت عملية إبداعية في المقام الأول تتجلى فيه قدرة الفنان المصور على التعبير عن الحدث من خلال كاميرته واختصار قصة الحدث في صورة معبرة، ويتميز التصوير الصحافي على إظهار الحدث والتقاط اللحظات التاريخية المهمة التي أثرت على حياتنا وكلنا شاهدنا الأحداث على مستوى الوطن العربي.
يضم المعرض أفضل (خمسة وخمسين لوحة فنية) لتسع من المصورين العرب يظهرون خلالها قصص التغيير ما بعد الربيع العربي، وهذه الصور هي التي حازت على جوائز المسابقة لهذا العام، تتناول هذه الصور أحداث الوطن العربي من التغيرات الواقعة فيه بعد الثورات وما ترتب عليها من ازدهار أو انحدار.
ومن المرتقب أن ينال هذا المعرض الذي ينظمه المركز الشبابي للهوايات وإدارة الفعاليات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة إعجاب المشاهدين، ويستمر المعرض إلى آخر الشهر الجاري بكتارا مبنى رقم 18.

الاقسام

اعلانات